قريبا انطلاق الخط البحري صفاقس - جربة وقابس

قريبا انطلاق الخط البحري صفاقس - جربة وقابس

 ستلايتس /  ريم شاكر

 يسعى الربان من الدرجة الأولى السيد محمد الكيلاني منذ مدة طويلة الى تحقيق حلم كبير الا وهو  بعث الخطين البحريين صفاقس - جربة و قابس - جربة . و  قام بعقد جلسات عديدة مع السيد حمدة عبد الاوي رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الاسفار لبحث سبل تفعيل الخطين من أجل تدعيم السياحة الداخلية . جربة

 وافاد محمد الكيلاني باعث مشروع النقل البحري بين جربة وصفاقس وقابس ، انه تم الانتهاء من تركيز رصيف عائم بميناء صفاقس و قابس تمهيدا لانطلاق نشاط الخطوط البحرية بين جربة وصفاقس من جهة وجربة و قابس من جهة أخرى، معرباً ان الشركة في انتظار الانتهاء من بيروقراطية الادارة التونسية بعد ان تحقق وصول سفينتين تم اقتناؤهما من الصين لتشغيل الخطين البحريين، تبلغ طاقة استيعاب كل منهما 57 مسافرا.

هذا من المؤكد أن إنطلاق هذه الخطوط سيقع تدشينها مباشرة بعد معاينة  اللجنة المخول لها ذلك . وقد تم برمجة رحلتين في اليوم بالخط البحري الذي سيربط بين قابس وجربة وسيكون ثمن التذكرة 10 دنانير و500 مليم، وسيكون الوقت الذي ستستغرقه الرحلة على هذا الخط في حدود الساعة والربع، أما بخصوص سعر التذكرة في الخط البحري الرابط بين جربة وصفاقس سيكون 21 دينارا و800 مليم، وستدوم السفرة ساعتين.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom