نجاح كبير لليوم الترويجي بالعاصمة للمهرجان الدولي للواحات بتوزر

نجاح كبير لليوم الترويجي بالعاصمة  للمهرجان الدولي للواحات بتوزر

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بعد ظهر اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 مع وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور المعروفي وكاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي ووالي تونس الشاذلي بوعلاق و مندوبي الثقافة لتونس و توزر و مندوب السياحة بتوزر على يوم ترويجي للمهرجان الدولي للواحات بتوزر في دورته التاسعة والثلاثين بشارع الحبيب بورقيبة. و تنطلق الدورة 39 للمهرجان الدولي للواحات بتوزر يوم 21 ديسمبر الى غاية 24 من نفس الشهر.

و على امتداد اربعة ايام تعيش توزر على وقع الانغام و الحفلات .فنجد الفنان صابر الرباعي الجمعة 22 ديسمبر  و الفنان نور شيبة  الاحد 24 ديسمبر و ذلك بفضاء السميرة بالطريق السياحية و فرقة ايوا من المغرب في سهرة 23 ديسمبر  . و تتنوع العروض من فرجوية كحكايات او محمود العرفاوي او زنار الى عروض تقدم خصيصا للاطفال . كما تشارك مثر بفرقة الملوي و ليبيا بامران انتيزي و مالي بفرقة البركت الطوارق و الجزائر بفرقة بارود بريان مع وجود كرنفالات متنوعة ككرنفال التخميرة  و كرنفال اللمة و الدخلة الخ .

و قد رات هيئة المهرجان ان تقدم نماذج من المخزون الحضاري لجهة توزر اليوم 15 ديسمبر بالعاصمة فقدمت لوحات راقصة استعراضية امنتها فرق تراثية لجهة توزر . و قدمت اكلات مختلفة لجهوة توزر  و ووزعت دقلة المدينة التي تتباهى بها .و شهد ت الاحتفالية حضور جمهور كبير متعطش لمثل هذه التظاهرات .

ريم شاكر 

{gallery}tozeur:::0:0{/gallery}

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom