بيان تنسيقيات الدّكاترة الباحثين المعطّلين عن العمل

بيان تنسيقيات الدّكاترة الباحثين المعطّلين عن العمل

نحن ممثلي تنسيقيات الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل، نحن أبناء الجامعات و الأقسام و المخابر الذين أفنوا ربيع العمر في خدمة هذا الوطن لنتحصل على شهادة الدكتوراه أعلى شهادة وطنية في التعليم العالي و لكن لم نلقى غير الجحود و النكران و التهميش...نحن جيل المحرقة الذي ضحوا به في مفاوضة صندوق النقد الدولي نحن كذلك أبناء هذا البلد إن نسيتم....  

أما بعد، و بعد استنزاف كل محاولات التفاوض الإيجابي مع سلط الإشراف و المتداخلين في قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، فإننا قد قررنا الاتي:

v    القطع النهائي لكل أشكال المفاوضات مع أي طرف و دعوة جميع الزملاء إلى التصعيد و ستكون البداية بوقفة احتجاجية أمام البرلمان بتاريخ الأربعاء 24 جوان 2020  تزامنا مع اجتماع لجنة التربية صلب مجلس النواب.

v    التحضير  لتحرك وطني يوم الاثنين 29 جوان 2020 بالقصبة متبوعة بمسيرة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ثم الدّخول في اعتصام مفتوح لا يرفع إلا بتحقيق مطلبنا الأساسي وهو تشغيل الدكاترة الباحثين بصفة دكتور في كل الوزارات بالإضافة الى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

و بناءا عليه، وإيمانا منا بدور الإعلام و المنظمات و المجتمع المدني في مساندة القضايا العادلة فإننا ندعوكم إلى مواكبة ودعم تحركاتنا القادمة. و يجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن القضية تتجاوز أشخاصنا و لم تعد قضية تشغيل و رد اعتبار للدكاترة الباحثين بل تجاوزت ذلك إلى ماهو أعمق لتصبح قضية أجيال فقدت الأمل في العيش الكريم على تراب هذا الوطن، فالجامعة التونسية أصبحت تحترف إنتاج الآلاف من المعطلين عن العمل في كل المستويات سنويا تزامنا مع غلق باب الإنتدابات في كل المجالات منذ ثلاث سنوات أو أكثر... لتصبح قضية شباب أضاع ربيع العمر في مربع التهميش و العطالة...

لقد مر العمر تحت شعار: "نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد"... طالما خاطبناهم و قلنا لهم: أعطونا "الاستثناء" كله و سنبني لكم من الخراب وطنا آخر و لكن لا حياة لمن تنادي....لطالما "صحنا" حتى بحت أصواتنا و لم نجد منهم غير التجاهل... الوضعية التي نعيشها من بطالة و تهميش هي وصمة عار مازالت و ستظل على جبين هذا الوطن و لن تغفر لنا و لكم الأجيال إن لم نتدارك ما أفسده الساسة على مر كل الحكومات المتعاقبة. ماذا سنورث الأجيال غير العطالة؟! كيف سنقنع الناشئة أن التعليم مازال طريقا للنجاح؟!  هذا النزيف من إهدار الطاقات الشبابية يجب أن يتوقف. لذلك نحن نعول على دعمكم و مساندتكم التي بدونها لن يخرج صدى أصواتنا خارج الإطار الضيق للقضية.

ختاما، تذكروا أن الكاميرا التي لا تصوب نحو المظالم و الصوت الذي لا يحمل وزر القضايا الحارقة للوطن و القلم الذي لا يكتب عن أمهات القضايا و المنظمات التي لا تقف جنب القضايا العادلة ستكون شاهد زور أمام التاريخ...دمتم و دامت نضالاتكم جميعا.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom