ربط محطات "براكة" الإماراتية للطاقة النووية مع شبكة كهرباء

ربط محطات "براكة" الإماراتية للطاقة النووية مع شبكة كهرباء

اتمت الإمارات بنجاح عملية ربط محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية، مع شبكة كهرباء الإمارات، وبعد نجاح هذه الخطوة بدأت المحطة النووية في إنتاج أول ميغاوات من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقامت بذلك شركة "نواة" للطاقة بالشراكة مع شركة "أبو ظبي" للنقل والتحكم "ترانسكو"، بحسب ما أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، قد أعلنت مؤخرًا استكمال الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية، إلى جانب بدء شركة "نواة" للطاقة في الاستعدادات التشغيلية، في وقت وصلت فيه الأعمال الإنشائية في المحطتين الثالثة والرابعة إلى مراحلها النهائية؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز في المحطة الثالثة 93% والمحطة الرابعة 86%؛ فيما وصلت نسبة الإنجاز الكلية للمحطات الأربع إلى 94%.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توصيل المحطة الأولى في براكة بشبكة الكهرباء في الإمارات، بعد نجاح "نواة" في البدء في العمليات التشغيلية للمحطة نهاية يوليو 2020.

ولعبت شركة "ترانسكو" دورًا محوريًّا في عملية الربط؛ حيث أنشأت شبكة بطول 952 كيلومترًا من الخطوط العلوية بجهد 400 كيلو فولت لتوصيل أولى محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية بشبكة كهرباء أبو ظبي؛ لضمان توصيل الكهرباء التي تنتجها المحطة الأولى في "براكة" بشكل آمن وموثوق إلى المستفيدين في جميع أنحاء الدولة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom