البحث عن سيارة بوغاتي هي الأغلى في التاريخ

البحث عن سيارة  بوغاتي هي الأغلى في التاريخ

السيارة بوغاتي، هي سيارة كوبيه ببابين وذات شكل بيضاوي يمتد ليصل إلى الأرض تقريباً عند نهايتها.

السيارة اختفت منذ الحرب العالمية الثانية، ولم تظهر حتى الآن، واختفاؤها من أكبر الأمور الغامضة وأكبر لغز في تاريخ السيارات.

السيارة مصنوعة استناداً إلى تصميم كلاسيكي قديم من سيارات بوغاتي، وهو طراز "إس سي 57 أتلانتيك"، الذي صمّمه أول مرة جان بوغاتي؛ الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوغاتي؛ عام 1934.

وهذا التصميم الكلاسيكي لسيارة بوغاتي السوداء، لا يوجد منها إلا 4 سيارات فقط، تم صنعها بين عامَي 1936 و1938، ما زالت 3 منها موجودة حتى الآن، لكن السيارة الرابعة مفقودة منذ الحرب العالمية الثانية أو تحديداً قبل نحو 80 عاماً، ومازال البحث عنها جارياً حتى الآن.

وخلال معرض السيارات الفاخرة الأول في العالم "بيبل بيتش كونكورس ديليغانس"، في مونتيري بولاية كاليفورنيا، في شهر أغسطس٢٠١٩، سيارة بوغاتي السوداء "لو فواتور نوار" كانت في المعرض، وتم بيعها بسعر يقترب من 19 مليون دولار، وتحديداً 18.68 مليون دولار.

وإذا عثر على السيارة المفقودة اليوم، فإن قيمتها تقدر بنحو 100 مليون دولار.. مع العلم أن سيارة من نفس الطراز، تم بيعها عام 1936 بفي المزاد العلني بنحو 40 مليون دولار، ويرجح أن يكون السبب الرئيس وراء ارتفاع سعرها إلى كونها أنيقة وفخمة ونادرة.

السيارة الأولى تم صنعها خصيصاً لمصلحة المصرفي البريطاني، فيكتور روتشيلد؛ وكانت ذات لون أزرق يميل إلى الرمادي.

أما الثالثة فكانت للفرنسي جاك هولزتشو؛ في أكتوبر 1936، في حين أن السيارة الثانية كانت لجامع سيارات تُوفي بحادث سيارة، و سيارته البوغاتي تدمرت بالكامل، لكن تمّت إعادة تجميعها وتصنيعها على مدى عقود لاحقة، ويمتلكها حالياً مصمم الأزياء رالف لورين.

وكان جان بوغاتي؛ يمتلك السيارة الرابعة، لكن غير معروف عنها أيّ شيء بعد عام 1938، وما إذا كان جان بوغاتي؛ باعها إلى أحد سائقي السباقات من أصدقاء بوغاتي أم لا، لكنها نقلت من ملاذها في فرنسا عندما غزا الجيش الألماني منطقة الألزاس.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom