نجو دعم مبادرة ادراج اللغة العربية في النظام التربوي الالماني ونشر الثقافة العربية في اوروبا

نجو دعم مبادرة ادراج اللغة العربية في النظام التربوي الالماني ونشر الثقافة العربية في اوروبا

التقت اليوم 18 ديسمبر 2018 بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بمقر اليونسكو بباريس المهندسة سماح بلحاج سعد رئيسة المركز الثقافي لتعليم اللغة والثقافة العربية بميونخ- مقاطعة بفاريا - ألمانيا مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية المندوب الدائم لدى اليونسكو الدكتور ابراهيم بن يوسف البلوي.

تم في هذا اللقاء مناقشة امكانية التعاون بين المركز الثقافي لتعليم اللغة والثقافة العربية بالمانيا وقسم اللغة العربية في منظمة الالكسو لدعم مبادرة المركز في ادراج اللغة العربية في النظام التربوي الالماني ونشر الثقافة العربية في اوروبا وتعزيز الحوار بين الثقافات.

كما اشارت المهندسة الى ضرورة تشجيع بعث الأنشطة الثقافية والرياضية لتعزيز التواصل باللغة العربية بين ابناء الجالية العربية في اوروبا عند ممارسة هواياتهم.

واكدت على فائدة تنظيم الندوات والدورات التدريبية لفائدة الاولياء والمعلمين وأبناء الجالية العربية لسيما انهم افضل سفراء للغة العربية بالمهجر وبهم ترتقي وتنتشر اللغة العربية اذ نأمل ان يتكلموا بها مع ابنائهم ويتخاطبوا بها مع الجاليات الاخرى لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .

كما اقترحت رئيسة المركز الثقافي لتعليم اللغة والثقافة العربية بميونخ التعاون مع منظمة اليونسكو في تنظيم فعاليات وتظاهرات ثقافية مستقبلية ذات أهداف مشتركة ورحب سعادة السفير الدكتور ابراهيم بن يوسف البلوي بهذا التعاون بين المركز والمنظمة في اهم العواصم الثقافية الاوروبية المانيا وباريس من اجل تعزيز لغة الضاد ونشر الثقافة العربية في اوروبا.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom