إيران تحتفظ بحق "الرد" على التهديد الأمريكي بعد اجتماع بايدن-بينيت

إيران تحتفظ بحق "الرد" على التهديد الأمريكي بعد اجتماع بايدن-بينيت

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم السبت، أن بلاده تحتفظ بحق "اختيار الرد المناسب" على تهديدات أصدرها الرئيس الأميركي جو بايدن يوم أمس الجمعة لدى استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وأكّد بايدن في البيت الأبيض التزام بلاده بضمان "عدم تطوير إيران سلاحا نوويا إطلاقا"، محذرا "نضع الدبلوماسيّة أوّلاً، لكن إذا فشلت الدبلوماسيّة، فنحن مستعدّون للانتقال إلى خيارات أخرى".

وعلق شمخاني في سلسلة لغات نشرها باللغات الفارسية والعربية والإنجليزية والعبرية: "أكد كل من بينيت وبايدن على اتخاذ ’خيارات أخرى’ تجاه إيران، وفي حين يمثل هذا الأمر تهديدا غير قانوني لدولة أخرى، فإنه من حق الجمهورية الإسلامية اختيار الرد المناسب ضمن ’الخيارات المتاحة’".

ويتهم بينيت إيران، على غرار سلفه بنيامين نتنياهو، بالسعي لامتلاك القنبلة الذرية خلف ستار برنامج نووي مدني، رغم نفي طهران ذلك.

وكان بينيت قد قال في المكتب البيضوي إنّ التفجيرات في كابول سلّطت الضوء على الخطر المحتمل لإيران نوويّة. وتوجّه بينيت إلى بايدن بالقول "هذه الأيّام تكشف كيف سيبدو العالم في حال حصل نظام إسلامي متطرّف على سلاح نووي".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom