تقرير: حماس توافق على وقف اطلاق البالونات الحارقة تجاه اسرائيل

تقرير: حماس توافق على وقف اطلاق البالونات الحارقة تجاه اسرائيل

افادت قناة العربية اليوم الثلاثاء انه في اطار الاتصالات مع مصر التي تديرها حماس حول التطورات الاخيرة والتوتر في قطاع غزة، وافقت حماس على وقف اطلاق البالونات الحارقة تجاه اسرائيل، وذلك بعد مباحثات أجريت مع المخابرات المصرية.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر مصرية لصحيفة "العربي الجديد" ان مصر طالبت بمنع مسيرة احتجاجية كان من المخطط اقامتها غدا على الحدود بين القطاع واسرائيل، بالاضافة الى "وقف النشاطات الاحتجاجية تماما".

من جانبها افادت صحيفة "الايام" الفلسطينية ان هناك جهود وساطة مكثفة لاحتواء الاوضاع في قطاع غزة ومنع التصعيد على الارض والتي يمكن ان تتطور الى جولة قتالية جديدة. بحسب التقرير، منظمو المسيرة غدا امام السياج الحدودي بالقرب من خان يونس يخططون لوصول كمية أكبر من المشاركين عن التي شاركت يوم السبت الماضي.

صحيفة "الاخبار" اللبنانية افادت صباح اليوم نقلا عن مصادر فلسطينية ان مصر تمارس ضغوطات على حماس بالتنسيق مع اسرائيل من خلال اغلاق معبر رفح البري ، كما افادت المصادر ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يدير الاتصالات مع مصر بعد التطورات الاخيرة.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي شن الليلة الماضية غارات في قطاع غزة ردا على اطلاق بالونات حارقة من القطاع امس تجاه اسرائيل تسببت بتسع حرائق. واعلن الجيش الاسرائيلي انه استهدف موقعا لانتاج الوسائل القتالية لحركة حماس في خان يونس ونفق في جباليا، وموقع اطلاق صواريخ لحماس بحي الشجاعية والتي تقع بحسب بيان الجيش داخل منطقة مدنية بالقرب من مدرسة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom