ايران تنفي تورطها بالهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية في بحر العرب، واسرائيل ترُد

ايران تنفي تورطها بالهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية في بحر العرب، واسرائيل ترُد

نفى المتحدث باسم وزير الخارجية الإيراني، اليوم (الأحد)، تورط ايران بمهاجمة سفينة إسرائيلية قرب خليج عمان. وفي الحادث الذي وقع يوم الجمعة قُتِلَ مدنيان من رومانيا وبريطانيا وفي نهاية الأسبوع قامت إسرائيل بممارسة ضغوطات دولية واسعة لإدانة إيران بشدة.

وعليه نددت إيران اليوم الأحد على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، ان الاتهامات الإسرائيلية "لا أساس لها".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحافي "على النظام الصهيوني وقف مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها"، مضيفا "هذه ليس المرة الأولى التي يوجهون فيها مثل هذه الاتهامات المباشرة، تصريحات كهذه هي مدانة".

رئيس الحكومة الاسرائيليّ نفتالي بينيت يرد على نفي الخارجية الايرانية: "نرفض النفي الايراني للعملية، ايران هاجمت السفينة ونطلب من العالم التدخل، وسننقل الرسالة إلى إيران بطرقنا"

ردًا على نفي الخارجية الايرانية بضلوع طهران بمهاجمة السفينة الاسرائيلية، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في افتتاح جلسة مجلس الوزراء: "إيران الجبانة تحاول التملص من مسؤوليتها عن الحادث وهم ينفون ذلك. لذا أقول هنا بشكل مطلق: إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة "إيران خطرة ليس فقط على إسرائيل انما على المصالح العالمية وحرية الملاحة والتجارة الدولية".

وقال بينيت إن هناك "أدلة استخباراتية" على تورط طهران في الهجوم، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل: "نتوقع من النظام الدولي أن يوضح لإيران أنها ارتكبت خطأ فادحًا. ونحن نعرف كيف نرد عليها.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom