تركيا تعلن “مناطق منكوبة” مع ارتفاع عدد القتلى بسبب حرائق الغابات

تركيا تعلن “مناطق منكوبة” مع ارتفاع عدد القتلى بسبب حرائق الغابات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس السبت، انّ ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة جنوبي البلاد هي "مناطق منكوبة" بسبب الحرائق التي تجتاحها منذ أيام.

جاء هذا بعد ان ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في جنوب تركيا إلى 6 قتلى ، فيما لا زالت تواصل طواقم الإطفاء مكافحة النيران التي أحرقت المنازل وأجبرت المسؤولين على إخلاء التجمعات السكنية والمنتجعات.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكديميرلي، إنه تمت السيطرة على 88 حريقا في الغابات في 30 ولاية تركية خلال الأيام الأربعة الماضية. ولفت باكدميرلي في بيان، السبت، إلى أن تركيا تشهد كارثة طبيعية منذ 4 أيام، مشددا على أن فرق الإطفاء تعمل دون كلل على إخماد الحرائق التي اندلعت بشكل متزامن في العديد من المناطق، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأشار إلى أن الفرق تبذل جهودا حثيثا لإخماد الحرائق رغم درجات الحرارة المرتفعة التي تصل في بعض الأحيان إلى 40-50 درجة، ونسب الرطوبة المنخفضة، ورياح تتجاوز سرعتها 50-60 كيلومترا.

كما طالت الحرائق، المنتجعات التركية المشهورة في بودروم ومارماريس حيث تم إخلاء العديد من الفنادق في المنطقة من النزلاء. واندلعت حرائق جديدة في مقاطعة هاتاي الجنوبية حيث قفزت النيران إلى مناطق مأهولة بالسكان لكن يبدو أنه تمت السيطرة عليها.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom