مستشار الأمن القومي العراقي يرفض دخول رام الله عبر البوابات الإسرائيلية

مستشار الأمن القومي العراقي يرفض دخول رام الله عبر البوابات الإسرائيلية

كشفت قناة "روسيا اليوم"، نقلًا عن مصدر حكومي عراقي قوله إن سبب تأجيل زيارة الوفد الحكومي وعلى رأسه مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية هو "رفضه دخول رام الله عبر البوابات الإسرائيلية".

وقال المصدر للقناة: إن "الأعرجي كان في عمان ومن هناك توجه إلى مدينة رام الله الفلسطينية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لكنه عاد إلى العاصمة الأردنية ومن ثم إلى بغداد"، مضيفًا أن "إلغاء الزيارة وتأجيلها، كان بسبب رفضه دخول رام الله عبر بوابات الاحتلال الإسرائيلي".

من جانبها، كشفت صحيفة "العربي الجديد" نقلًا عن مسؤول أمني عراقي في بغداد، اليوم الاثنين، قوله إن "الوفد العراقي أنهى ترتيب الزيارة مع الجانب الأردني والسلطة الفلسطينية، وكان من المقرر لقاء الرئيس محمود عباس ولقاء شخصيات فلسطينية مختلفة، وزيارة مقبرة للجيش العراقي"، مضيفًا أنه "قبل موعد إقلاع الطائرة، أبلغت إسرائيل الجهات ذات العلاقة رفضها إقلاع الطائرة المروحية بشكل مباشر من الأردن إلى رام الله، وطلبت أن يكون دخول الوفد العراقي عن طريق منافذه حصراً، وهذا ما رفضه الوفد العراقي".

وأشار المصدر إلى وجود اتصالات مع الجانب العراقي لإجراء هذه الزيارة خلال الأيام المقبلة، "بشرط أن يكون الطيران مباشر من الأردن إلى رام الله، دون دخول منافذ إسرائيل".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom