الرئيس الامريكي يدين الاعتداءات والهجمات ضد يهود امريكيين

الرئيس الامريكي يدين الاعتداءات والهجمات ضد يهود امريكيين

أدان الرئيس الامريكي جو بايدن الهجمات الاخيرة والتي وقعت في بلاده بحق يهود أمريكيين، وقال بتغريدة نشرها في تويتر "الهجمات الاخيرة على المجتمع اليهودي حقيرة ويجب وقفها".

واضاف بايدن :"انا أدين السلوك الملئ بالكراهية هذا، في البلاد وخارج البلاد- نحن قادرون ان لا نسمح لهذه الكراهية ان يكون لها مكان بيننا". وبذلك ينضم الرئيس الامريكي الى مجموعة من السياسيين الامريكيين والشخصيات العامة المثيرة التي ادانت بالاونة الاخيرة الهجمات، من بينهم رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو والنائية التقدمية الكسندرا اوكسيو- كورتيز.

ونشرت منظمة "شميرا" صباح اليوم، وهي منظمة لمتطوعين يهود مدنيين يتجولون في احياء الحريديم في انحاء الولايات المتحدة بهدف محاربة العنف والهجمات المعادية للسامية،فيدو يوثق على ما يبدو هجوما معاد للسامية. وقالت المنظمة ان مجموعة من الفتيان حاولت مضايقة مصلين في مدينة نيويورك، حاولوا ضربهم وصرخوا "اقتلوا اليهود".

في الشاطئ الشرقي من ولاية فلوريدا قام شخص قبل يومين باطلاق الشتائم تجاه حاخام وتجاه يهود آخرين خارج كنيس. المشتبه بصق على الشمعدان في ساحة الكنيس كما وضع قنينة وبها براز انسان عند مدخل الكنيس.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom