وزارة التربية توضح الاجراءات الاستثنائية لاتمام السنة الدراسية بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي.

وزارة التربية توضح الاجراءات الاستثنائية لاتمام السنة الدراسية بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي.

قررت وزارة ااتربية تحديد استكمال البرنامج الدراسي للسنة الرابعة ثانوي لمدة 4 أسابيع من 27 ماي الجاري الى غاية يوم 23 جوان المقبل.

و حددت الوزارة في مذكرة مذكرة وجهتها الى الادارة العامة للمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي الى المندوبين الجهويين للتربية، فترة اجراء الدورة الرئيسية للاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا أيام 8 و 9و10 و13 و14 و15 جويلية وتقرر ان تنجز الاختبارات الكتابية لدورة المراقبة من الباكالوريا ايام 27 و28 و29 و30 جويلية.

و ستتم عمليات جمع الاعداد الخاصة بالثلاثي الثاني و تنزيلها قبل يوم 16 ماي المقبل.

وتنطلق عملية توجيه التلاميذ للسنوات الاولى و الثانية ثانوي بتمكينهم من الاختيار عن بعد عبر موقع الكتروني أعد للغرض أو مباشرة بمؤسساتهم الأصلية عند الاقتضاء قبل موفى ماي الحالي و سيتولى المرشدون في التوجيه و الاعلام المدرسي و الجامعي ارشادهم بحصص تلفزية وفق ما نصت عليه المذكرة التي أقرت انجاز مجالس الأقسام بداية من 1 جوان المقبل بالنسبة لسنوات التاسعة أساسي و الرابعة ثانوي، على ان يتم احتساب المعدل السنوي بالاستناد الى معدلي الثلاثي الاول و الثاني.

و يشترط الارتقاء بالاسعاف الحصول على معدل سنوي يعادل او يفوق 5ر8 مع جملة من الشروط تصدر لاحقا في منشور خاص بقرارات مجالس الاقسام. و تقرر استثنائيا تعديل قرارات مجالس الاقسام بالمدارس الاعدادية النموذجية والمعاهد النموذجية ان يكون الارتقاء ومواصلة الدراسة بها خاضعا للحصول على معدل سنوي لا يقل عن 10 و معدل حسابي ب 10 في المواد المميزة و في خصوص الامتحانات، تقرر ان يتم اجراء امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي يومي 2 و 3 جويلية المقبل على ان تغطي مواضيعها الثلاثي الاول والثاني فقط. كما تقرر الغاء الباكالوريا البيضاء و عدم اجراء تقييمات خلال فترة استئناف الدراسة بالنسبة لاقسام الباكالويا خلال الفترة من الاربعاء 27 ماي الى غاية الثلاثاء 23 جوان المقبل.

كما الغيت الاختبارات التطبيقية لشعبة الاعلامية و الاشغال التطبيقية في مادة تكنلوجيات العلوم التقنية و التربية الموسيقية كمادة اختيارية.

و تقرر الابقاء على الاختبارات التطبيقية الخاصة بشعبة الاعلامية في مواد الخوارزميات و البرمجية و تكنولوجيات المعلومات و الاتصال. و سيتم في الاختصاص الرياضي انجاز الجزء التطبيقي والشفوي لشعبة الرياضة والمواد الاختيارية لمعهد الفنون.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom