لأول مرة في تاريخها التئام ندوة المندوبين عن بعد...

لأول مرة في تاريخها التئام ندوة المندوبين عن بعد...

أشرفت السيدة شيراز العتيري وزيرة الشؤون الثقافية اليوم السبت 18 أفريل 2020 عن بعد، على ندوة المندوبين الجهويين للتباحث حول الوضع الإبداعي والفكري بمختلف جهات الجمهورية وللوقوف على أبرز الإشكاليات المادية واللوجيتسية العالقة وللاطلاع على وضعية البنية التحتية للمؤسسات الثقافية وتقييم آدائها.

وفي بداية الجلسة ثمنت السيدة شيراز العتيري دور المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية وكل الفاعلين الثقافيين بالجهات في الارتقاء بالعمل الإبداعي والفني والتشجيع على تعزيز مكانة الثقافة والفكر والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي وضمان إشعاعه محليا ووطنيا.

من جهتهم ثمن المندوبون هذه المبادرة من الوزارة بالحرص على التئام الندوة باستعمال وسائل الاتصال الحديثة حيث أتيحت لهم الفرصة للتطرق إلى مشاغل أهل القطاع وأهم الملفات الراهنة والمستقبلية والاشكالات المطروحة وسبل تجاوزها في هذا الظرف الصعب.

استعرض المندوبون الجهويون للشؤون الثقافية مختلف المشاغل المالية المتعلّقة بالديون المتخلّدة بذمتهم كما تم تقديم مجموعة من المقترحات من بينها:

- تشريك المندوبيات في تقديم التصورات الرامية للنهوض بالعمل الثقافي على المستويين الجهوي والوطني .

- إعطاء الأولوية لتسوية الملفات العالقة خاصة منها الديون المتصلة بالتظاهرات والمهرجانات.

- إيلاء العناية بالبنية التحتية الثقافية خاصة على مستوى الصيانة والتعهد والتجهيز.

وأكدت من جهتها السيدة شيراز العتيري على أهمية انتهاج مقاربة تقوم على لامركزية ثقافية فعلية خاصة فيما يتعلق بالتمويل العمومي للجمعيات والأنشطة الثقافية المحلية والجهوية.

كما أكدت على ضرورة التشاور بين الإدارة المركزية والإدارات الجهوية فيما يتعلق بالاعتمادات والتنسيق في الغرض مع وزارة المالية.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom