تونسيون يحبطون تطلعات الرئيس التركي

تونسيون يحبطون تطلعات الرئيس التركي

خرجت احتجاجات التونسيين من صفحات التواصل الاجتماعي، إلى السفارة التركية بتونس، للتعبير عن الرفض لطلب الرئيس رجب طيب أردوغان، بأن تكون بلادهم وجيشهم طريقا لتحقيق طموحه التوسعية نحو ليبيا.

و تظاهر العشرات من التونسيين، أمام السفارة التركية بتونس، وحملوا لافتات تطالب أردوغان بعدم التدخل فى ليبيا، قائلين: ليبيا لليبين بدون عثمانين ، وجاءت هذه التظاهرات ترجمة لحالة الغضب التى سيطرت على الشارع التونسى، احتجاجًا على زيارة أردوغان، الى تونس.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أدى زيارة فجئية لتونس، رفقة وفد عسكري استخباراتي، وقال أن تركيا تلقت طلباً للتدخل من حكومة الوفاق في ليبيا، وأن تركيا ستتدخل بعد موافقة البرلمان في 8 يناير2020 على إرسال قوات إلى ليبيا، مضيفاً أنه ناقش الملف الليبي مع الرئيس التونسي قيس سعيد، واتفقا على تقديم الدعم الكافي لليبيا من أجل استقرارها وإقامة تعاون من أجل تقديم الدعم السياسي للحكومة الشرعية في ليبيا التي يرأسها فايز السراج.

وتواجه السلطات التونسية ضغوطا شعبية وسياسية تدعوها لعدم التجاوب والتعامل مع المطالب التركية، فيما يخص الملف الليبي مهما كانت المغريات الاقتصادية، ونداءات لالتزام الحياد في الأزمة الليبية.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom