اساتذة جامعيون يحتجون بالقصبة وهذه مطالبهم

اساتذة جامعيون يحتجون بالقصبة وهذه مطالبهم

نفذ الجامعيون وقفة احتجاجية  اليوم 11 جانفي 2018 بساحة القصبة بالعاصمة للمطالبة بتطبيق سلم التأجير بما يمكنهم من تعديل جراياتهم الشهرية، وتأكيد تمسكهم بمقابلة رئيس الحكومة بعد فشل التفاوض مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ورفع المحتجون الذين توافدوا من عديد مؤسسات التعليم العالي بمختلف الولايات شعارات ولافتات تطالب برد الاعتبار للأستاذ الجامعي وحفظ كرامته.

وفي تصريح لراديو أي اف ام قال المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" نجم الدين جويدة، إن "هذه الوقفة الاحتجاجية التاريخية في الجامعة التونسية تأتي على خلفية انسداد الحوار مع سلطة الإشراف وغلق أبواب التفاوض في المطالب المشروعة للأساتذة الجامعيين".

وانتقد جويدة تصرفات وزير التعليم العالي سليم خلبوس، واتخاذه إجراءات اعتبرها "غير قانونية" بعد تحرك الجامعيين في إطار الإضراب الإداري الأخير، مذكرا بان هذه الاجراءات تتمثل في الإيقاف عن العمل والاقتطاع من الأجور بعد أن نفذ الأساتذة الجامعيون الإضراب الإداري في نحو 60 مؤسسة جامعية يوم 2 جانفي 2018

وشدد نجم الدين جويدة على أن من أهم المطالب تطبيق سلم التأجير حفاظا على كرامة الأستاذ الجامعي والباحث التونسي، لافتا إلى انه تم إيداع طلب من أجل مقابلة رئيس الحكومة بعد التجاوزات الأخيرة لوزير التعليم العالي.

 

 

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom