رحلة البحث عن خاتم مفقود تنتهي بكنز من العملات الذهبية

رحلة البحث عن خاتم مفقود تنتهي بكنز من العملات الذهبية

ولم يكن يتوقع بول رينارد (44 عاما) وصديقه مايكل جوين (52 عاما) أن رحلة بحثهما عن خاتم زواج، ستنتهي نهاية سعيدة، وتُكَلَّل بعثورهما على عملات ذهبية قديمة قيمة بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية. كان رينارد، مهندس الإضاءة الذي يهوى الكشف عن المعادن منذ صغره، خرج مع صديقه وشريكه في العمل جوين لمساعدة صديق ثالث لهما في البحث عن خاتم زواجه المفقود في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان رينارد ينوي استخدام جهاز كشف معادن اشتراه قبل 9 أعوام بـ600 جنيه إسترليني.

وبعد ساعتين من البحث، عثر الصديقان على كنز عبارة عن مجموعة كبيرة من العملات النقدية الذهبية التاريخية. لم يصدق الصديقان ما يشاهدانه، خاصة أنهما كانا في عطلة قصيرة، ولم يتوقعا أن يقف الحظ بجانبهما عندما عثرا على 84 قطعة نقدية تعود إلى عام 1500 في حقل بالقرب من مدينة باليكاسل في أيرلندا الشمالية. "إنه أمر حلمت بأن يتحقق منذ صغري، كان شعوراً مدهشاً يشبه التأكد من أرقام اليانصيب، لتدرك أنك سعيد الحظ الفائز بالجائزة الكبرى"، بهذه الكلمات عبر رينارد عن فرحته الكبيرة بالكنز الثمين. ويعود تاريخ أقدم عملة عثر عليها في هذا الكنز، إلى عام 1512 وتم صنعها عندما كان هنري الثامن ملكاً على بريطانيا، كما يعتقد راينارد أن سعر هذه العملة بمفردها قد يصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني. ويمكن أن تصل قيمة العملات المعدنية الأخرى، التي يرجع تاريخها إلى عام 1546، إلى 3 آلاف جنيه إسترليني للواحدة، بينما يعتقد أنه يمكن بيع العملات الأخرى بمئات الجنيهات.

ويعد البحث عن الكنوز القديمة هواية لرينارد وجوين، اللذين درسا الخرائط القديمة بحثاً عن المستوطنات القديمة أو ساحات القتال حيث يتم دفن العملات المعدنية. وبحسب الصحيفة البريطانية، قال رينارد إنه أرسل القطع النقدية إلى متحف أولستر ليقيمها فريق من الخبراء، وإذا قام ببيع العملات المعدنية، سيتم تقسيم المال بالتساوي بينه وبين مالك الأرض.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom