احذر قد تكون مصابا بإنهيار عصبي

احذر قد تكون مصابا بإنهيار عصبي

 يعد مرض الانهيار العصبيneurasthenia من الأمراض العصرية المنتشرة هو أحد أخطر الإضطرابات النفسية الخطيرة ما يقرب من 20% من السكان مصابون بتلك المرض يظهر في التصرفات اليومية و ربما يستمر لسنوات حتى يظهر بالشكل الكلي له ، يسمى علميًا بالوهن العصبي يبدأ المريض بالشعور بالإنهاك و الإعياء المستمر و الإنهاك و الضعف العام ، تم توصيف المرض على يد العالم الأمريكي “بيرد ” يطلق على الإضطرابات العصبية لحالات القلق و الاضطرابات التي تصيب الشخص و تجعله عاجزًا عن القيام بأي شيء تختلف أعراض الإنهيار العصبي من شخص إلى أخر.

و لفظ الإنهيار العصبي لفظ غير طبي و لكنه هو اللفظ الشائع لدي البعض يشير عمومًا إلى المشاكل الصحية النفسية كالقلق و الإكتئاب نتيجة للضغوط ، في القدم كانوا يطلقون عليه لفظ الهلوسة و لكنه مصطلح لم يعد مستخدم الآن ، اطلق هذا الاسم نتيجة بوهن الأعصاب و شعور الشخص المصاب به انه مستمرًا دون أي مبرر و يظل التعب مسيطر على الشخص المصاب بالمرض و لا يزول عنه يبدأ بالضعف عند النوم ، تنتشر أعراض المرض لدى الفئات الكهولة و اواسط العمر تصل نسبة ما بين 10 إلى 20% من سكان العالم.

أسباب الإنهيار العصبي : يحدث نتيجة للضغوط كالتوتر و الضغط الزائد على الشخص لفترة طويلة كالشخص غير العامل او الممتلء بالديون او أي شيء من مشاغل الحياة اليومية التي تضغط على الشخص كفقد شخص عزيز أو وفاة شخص و غيرها من الامور.

 وهذه أعراض الإنهيار العصبي:

أولًا : العبوث و فقدان السعادة و الإستمتاع بالحياة.

ثانيًا : القلق الدائم و التوتر الدائم.

ثالثًا : بعض الأعراض النفسية مثل قلة التركيز و قلة الإنتباه و الحساسية تجاه الامور البسيطة و بطء الإنجاز و ضعف العزيمة و عدم تحمل المسؤوليات و الإحباط الدائم.

رابعًا : البكاء المستمر بدون سبب.

خامسًا : الدوار و الدوخة المستمره.

سادسًا : الغثيان و القئ المستمر و فقدان الشهية.

سابعًا : عدم القدرة على التنفس و تسارع الأنفاس.

ثامنًا : ضعف نبضات القلب و تسارع نبضات القلب.

تاسعًا : التعرق الشديد و الشعور بالقشعره الدائمة.

عاشرًا : الإضطرابات الدائمة بالتفكير.

الحادي عشر : الافكار الإنتحارية.

الثاني عشر : شحوب البشرة و عسر الهضم و الضعف الجنسي و اضطرابات الدورة الشهرية و آلام الظهر و اضطرابات النوم و التعب عند الإستيقاظ من النوم و الإستسلام للنوم طوال فترات النهار

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom