عندما أحرجت رينو سبيس الرئيس الفرنسي

عندما أحرجت رينو سبيس الرئيس الفرنسي

يصر رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون على أن لا يستخدم سوى السيارات المصنوعة في بلاده، لذلك استخدم سيارته المصفحة من طراز رينو سبيس، أثناء زيارته الرسمية إلى بولندا.

خلال جولة الرئيس الفرنسي وتحديداً بعد لقائه بالرئيس البولندي تعرضت سيارة ماكرون إلى عطل مفاجئ أدى إلى توفقها بشكلٍ كامل، ووقف منتظراً للإنقاذ في شوارع بولندا، ويحتاج إلى سيارة فرنسية في بولندا.

وأجرى ماكرون اتصالات سريعة مع السفير الفرنسي في بولندا والذي وجد الحل بأن يمنح سيارته من طراز سيتروين إلى رئيس بلاده لإنقاذ الموقف.

ونجح ماكرون من خلال قرار اعتماده على السيارات الفرنسية فقط أن يثير إعجاب شعبه الذي وصفه بالبساطة ودعم صناعة البلاد وهو أمر لا يتكرر كثيرا في معظم قادة ورؤساء العالم.

وتقديراً لرغبة ماكرون في قيادة سيارة رئاسية فرنسية تحالفت كل من شركة بيجو وسيتروين في إنتاج سيارة SUV طلائها باللون الأزرق الداكن الذي يعد قريباً من لون الأزرق في علم البلاد.

وخرجت السيارة الرئاسية الفرنسية والتي تدعى سيتروين DS 7 كروسباك والتي يبلغ طولها 4.57 متر بعدما تم إمدادها بمنصة طراز بيجو 5008 مع محرك يولد قوة 230 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتمتاز السيارة بقدرتها على التحول لموديل كشف ليتمكن ماكرون من طي سقفها والخروج لتحية الجماهير الفرنسية خلال جولاته في البلاد.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom