بـــيـــــان من هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية

بـــيـــــان من هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية

على إثر الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها رئاسة الحكومة كتدابير استباقية للتصدي لتفشي فيروس الكرونة المستجد  ومنها ضرورة الحدٌ من التنقلات والتجمعات والاجتماعات والتوجه نحو أداء الخدمات بالاعتماد على تقنيات معالجة المعلومات عن بعد.

وبعد التنسيق مع مجمع المحاسبين ، فإن هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية تدعو كافة الخبراء المحاسبين و المحاسبين و أعضاء مكاتبهم إلي ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية التالية :

·        غلق مكاتب المحاسبة ودعوة موظفيها إلى الاقتصار على تقديم الخدمات من منازلهم إن أمكن.

·        منع كافة اجتماعات العمل مع حرفائهم مهما كان نوعها والاقتصار على اجتماعات عن بعد باعتماد وسائل التواصل الرقمية.

·         تبادل المعلومات والوثائق عن طرق وسائل  المراسلات الإلكترونية دون سواها وعدم تداول  الوثائق الورقية مهما كان نوعها باعتبارها تساهم في انتقال الفيروس بين الأشخاص.

و تبقى أهمية الخدمات المسدات من طرف المهنة إلى الحرفاء و إلى الاقتصاد الوطني بما في ذلك أعداد القوائم المالية السنوية و التصاريح الجبائية ثانوية أمام الحفاظ على صحة المواطنين و اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من تفشي هذا الوباء .

هذا و قد كان مجلس الهيئة قد توجه بطلب إلى السيد وزير المالية باتخاذ قرار في تأجيل إيداع التصاريح الشهرية و السنوية للفترة المقبلة.

إن الوضع يدعو إلى القلق و اليقظة و يرجو مجلس الهيئة أن يكون كافة المتدخلين في مستوى المسؤولية لاحترام هذا القرار و المحافظة على صحتهم و حياتهم و صحة وحياة مساعديهم.

و ندعو الله عز وجل أن يحفظ البلاد و العباد من شر هذا الوباء.

  رئيس الهيئة

صلاح الدين الزحاف

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom