في تكريم شارل أزنافور في باريس ..لينا بن علي تسحر سفراء العالـم

في تكريم شارل أزنافور في باريس ..لينا بن علي تسحر سفراء العالـم

أكدت لينا بن علي أنها فنانة أستثنائية على صغر سنها فهي تغني باللغتين الفرنسية والأنجليزية والكبار الفنانين مثل جاك برال وأزنافور وأيديت بياف وغيرهم وفي حفل تكريم شارل أزنافور بمبادرة من سفير تونس لدى اليونسكو والمنسقة الثقافية باليونسكو عزة زراد وعندما غنت لشارل أزنافور Comme ils disent الأغنية التي أبكت ابن شارل ا زنافوروقد شهد هذا الحفل حضور أغلب سفراء العالم في باريس.

لينا بن علي موهبة تونسية صاعدة أصيلة مدينة باجة بدأت مسيرتها الفنية بأداء أغاني الشيخ امام ومارسيل خليفة قبل أن تنفتح على أغاني الجاز والبلوز والريقي ومثل حفلها في مهرجان قرطاج شهادة ولادة فنانة كبيرة سيكون لها شأن كبير وحسنا فعلت إدارة مهرجان قرطاج الدولي عندما منحتها فرصة تقديم حفل في مهرجان قرطاج تابعه عدد كبير من الجمهور التونسي الذي أكتشف فنانة تونسية متشبعة بالفن في العالم ولها الآن أسطوانة من أنتاجها ولابد من مساندة وزارة الثقافة لهذه الموهبة التي تستطيع أن تقدم حفلات في العالم باسم تونس وسبق لها أن مثلت تونس في حفلات في أمريكا اللاتينية وفي أوروبا مثل حفلاتها في البرتغال واسبانيا وفرنسا. فهل تكون لينا بن علي نجمة تونسية تشع في العالم بعد أن أختارت طريق العالمية فهي تملك كل أسباب النجاح والتألق.

وفي تصريح من باريس أكدت لينا بن علي أنها تشعر باعتزاز كبير كلما غنت في مسرح خارج تونس ولقيت تجاوبا من الجمهور بأنها تونسية فهي تعيش في تونس حتى وإن كانت خارجها فتونس تعيش فيها وهي مدينة لكل الفنانين التونسيين والشعراء والنقابيين والقوى التقدمية التي ساندتها وستبقى وفية لتونس مهما حققت من نجاح لأن تونس هي التي صنعت نجاحها. ولا يمكن أن تنسى بداياتها.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom