جمعية تونس فرنسا الثقافية تطالب القنصليات بكشف مصاريفها

جمعية تونس فرنسا الثقافية تطالب القنصليات بكشف مصاريفها

تقدمت جمعية تونس فرنسا الثقافية و مقرها تولون بمطلب الى  السيد القنصل العام بمرسيليا طالبة كشفا للحسابات البنكية للقنصلية أو كامل مصاريف عام 2018  وذلك في اطار  الشفافية و حق النفاذ الى المعلومة  .

  و اكد السيد مهدي شعبان رئيس جمعية  تونس فرنسا الثقافية ان هذا المطلب سيقع تعميمه على جميع القنصليات و السفارات حيث انه ليس بخاف على احد ان نشاط البعثات الديبلوماسية لا يتسم بالوضوح و لا بالشفافية . و أضاف ان هناك بعض القناصلة الذين لا يتواجدون في مكاتبهم الا نادرا و لا نشاهدهم الا في المطاعم و غيرها من الاماكن و حرصا منا كجمعية تعمل على ترويج صوره حسنة عن تونس فإننا نطال بكل وضوح الكشف عن جدول مصاريف القنصليات و سترون العجب .

 والجدير بالذكر ان مهدي شعبان كرئيس لجمعية تونس فرنسا الثقافية يعمل منذ مدة على تقديم الانتاجات الفنية التونسية و التعريف بها و الترويج لها في اروبا اولا من خلال استقدام عديد العروض و تقديمها للجالية التونسية و العربية و ايضا من خلال الشراكة و التنسيق مع جمعيات اخرى اذ انه يتعامل مباشرة مع الفنان جعفر القاسمي و زياد غرسة و ايضا منتل عبد الوقي و غيرهم . و قد كان مؤخرا ضيفا على قناة حنبعل من خلال برنامج المتميزة هالة الذوادي "دارنا " رفقة منير العرقي الفنان و الممثل و المخرج المسرحية المخفوقة الممثلة منال عبد القوي..و التي تنطلق في جولة عالمية بداية من  العرض القادم في مرسيليا يوم 14 أفريل و التي ستكون مداخله لفائدة مرضى السرطان..

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom