احتفاءً باليوم العالمي للمرأة: الفجيرة تحتضن حفل جائزة بصمة قائدة للمرأة العربية

احتفاءً باليوم العالمي للمرأة:  الفجيرة تحتضن حفل جائزة بصمة قائدة للمرأة العربية

أعلن المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال وجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، عن فوز 17 امرأة إماراتية وعربية بجائزة "بصمة قائدة" في دورتها الثانية لعام 2020 والتي أطلقها "المجلس الإنمائي" لتكريم رائدات العمل وقائدات المسيرة النهضوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي عُقد في مقر الجمعية بالفجيرة، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، والدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، وأعضاء اللجنة المنظمة.

وأشاد سعادة خالد الظنحاني بمبادرات المجلس الإنمائي العربي في دعم المرأة العربية وتعزيز مكانتها وريادتها في العالم العربي، كونها تلعب دوراً مهماً في بناء الأسرة والمجتمع، موضحاً أن المرأة الإماراتية رسّخت مكانتها كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الإماراتي، وعملت على تعزيز موقعها على المستوى العربي والدولي، من خلال ما حققته من منجزات كبيرة ومكتسبات عظيمة على مختلف الصُّعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد الظنحاني أهمية الدعم الكبير الذي تتلقاه المرأة الإماراتية من قبل القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.. فضلاً عن الدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" لدعم المرأة محلياً وإقليمياً وعربياً. لافتاً إلى أن حفل تتويج الفائزات بالجائزة سيقام في الخامس والعشرين من مارس الجاري على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

من جهتها، أوضحت الدكتورة إيمان غصين أن جائزة بصمة قائدة تهدف إلى تكريم رائدات بارزات ونساء قياديات في الوطن العربي، للإشادة بإنجازاتهن وتضحياتهن ودعم مسيرتهن، لا سيما اللواتي تركن بصمة مشرفة ومميزة في مجال عملهن.. مشيدة بإنجازات المرأة الإماراتية التي حققتها خلال مسيرتها الحافلة بالعطاء والتنمية في سبيل إعلاء شأن وطنها.

وكشفت غصين أن "حفل الفجيرة" سيشهد تكريم نساء من الإمارات ودول الخليج العربي والمغرب؛ واللاتي تميزن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية والإنسانية، وهن: المهندسة سعاد الشامسي والدكتورة مريم محمد الملا وعائشة الجاسم والإعلامية ميثاء إبراهيم وكلثم عبيد المطروشي وهدى الدهماني وسلمى الحفيتي وفاخرة بن داغر ومريم الزيودي وموزة اليماحي من الإمارات، والدكتورة معصومة حسن عبدالرحيم وعهدية أحمد السيد من البحرين، وهدى الغامدي من السعودية، وعواطف الخضر من الكويت، وفايزة الكالبانية من سلطنة عمان، والمهندسة سارة احشوش والإعلامية هند بومشمر من المغرب.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom