المهرجان الدولي للرياضة بجربة: عودة نصف ماراطون مليتة الدولي

المهرجان الدولي للرياضة بجربة: عودة نصف ماراطون مليتة الدولي

دعمًا للسياحة الرياضية في الجهة وتلبية لما يتطلبه القطاع من تنوع وثراء، وفي إطار الإستعدادات للقمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس آخر السنة، تستعدّ جزيرة الأحلام جربة لإحتضان “المهرجان الدولي للرياضة” والذي سيتضمن برنامجه عديد الأنشطة التي تجمع بين السياحة والرياضة و تمتّد على مدى أربعة أيام، حيث ستنطلق الفعاليات يوم الخميس 5 لتتواصل إلى غاية الأحد 8 ماي 2022.

وقد عقدت لجنة التنظيم صباح اليوم الأربعاء، ندوة صحفية احتضنها المركز المتوسطي للموارد الجمعياتية بجربة، حضرها المنظم الدولي ورئيس جمعية قرطاج عزّ الدين بن يعقوب ورئيس بلدية حومة السوق جربة حسين جراد و أعضاء من جمعية التنمية مليتة، وتم خلالها تسليط الأضواء على البرنامج الكامل للمهرجان الدولي للسياحة الرياضية والحدث الذي سيقام وهو سباق نصف ماراطون مليتة الدولي مع تقديم كافة المعطيات والمستجدّات حول هذه التظاهرة التي تعود بعد الغياب.

وكشفت لجنة التنظيم أن البرنامج السياحي و الرياضي لهذه التظاهرة، سيكون ثريًا ومتنوعًا من خلال ما تم تحضيره خصيصًا لهذا الحدث والذي سيراوح بين الزيارات الميدانية و الأنشطة المتنوعة التي ستقام على أرض الجزيرة، و نذكر خاصة دورة الكرة الحديدية و الكرة الشاطئية و سباق نصف ماراطون جربة – مليتة الدولي والذي يُعلن عودته رسميًا بعد انقطاع دام سنتين.

نصف ماراطون جربة – مليتة الدولي … العودة

هذه السنة يُسجّل سباق نصف ماراطون جربة – مليتة الدولي عودته تحت شعار ” خطوات الفرنكوفونية”، ليضرب عشاق العدو موعدا جديدا مع تظاهرات عرفت نجاحات كبيرة في السنوات الماضية ومشاركة قياسية لعدائين من مختلف الجنسيات.

وتعتبر عودة ماراطون جربة-مليتة الدولي، حدثًا هامًا بعد توقف التظاهرات بسبب عدوى فيروس كورونا التي أثرت سلبيا على الأنشطة الرياضية ليس في تونس فقط بل في كافة أنحاء العالم خلال سنتي 2020 و 2021.

وستقام الدورة الخامسة والعشرون لنصف الماراطون التي تنظمها جمعية التنمية بمليتة جربة برعاية اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية يوم السبت 7 ماي القادم.

ويتضمن برنامج هذه النسخة السباق الرسمي لنصف الماراطون على مسافة 21 كم، وسباق ” الخطوات الأولمبية les foulées Olympiennes” وهو سباق مفتوح للجميع على مسافة 10 كم.

من جانبه أكد منسق التظاهرة ورئيس جمعية قرطاج “عزّ الدين بن يعقوب” في تصريح ل24 نيوز، أن المهرجان الدولي للسياحة الرياضية يُشكل محطة هامة بأبعادها الرياضية السياحية والثقافية.

وأضاف بن يعقوب، أن هذه التظاهرة ومن خلال برنامجها الثري الذي يتزامن مع بداية الموسم السياحي، يمثّل فرصة للمساهمة في انتعاشة القطاع و في عودة جربة إلى سالف إشعاعها الدولي وخاصة طمأنة السائح الأجنبي بالأجواء المتميزة التي تنعم بها جزيرة الأحلام، إضافة إلى حثّ المواطن التونسي على ممارسة الرياضة و دفعه للتعرّف على ما تزخر به بلادنا من مناطق جميلة و خلابة.

و شدّد عزّ الدين بن يعقوب على أن الأهمية من تنظيم مثل هذه التظاهرات هو تنشيط السياحة الصحراوية ودعم أبعاد التنمية المستدامة، خاصة في جلب السياح سواء الأجنبي أو التونسي و المساهمة في نقل الموروث الحضاري و الثقافي للزائرين.

و أفاد عزّ الدين بن يعقوب أنه خلافا للسنوات الماضية، فقد تمت برمجة عدّة تظاهرات رياضية مختلفة، و بالإضافة لسباق نصف الماراطون، سيتم تنظيم دورة دولية في الكرة الحديدية و دورة في الكرة الشاطئية.

كما أكد المنظم أن الأنشطة ستكون المشاركة فيها مجانية ومفتوحة للجميع هواة و محترفين.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom