فوائد القهوة الخضراء الصحية

فوائد القهوة الخضراء الصحية

تناول القهوة الخضراء يعتبر مهم لإنقاص الوزن والتخسيس، حيث أنه يحتوي على أحماض الكلوروجينيك والتي تساعد بدورها في فقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث أنه يساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول بالجسم.

والجدير بالذكر أنه اقيمت العديد من الدراسات الحديثة، والتي أثبتت أن هناك علاقة بين إستهلاك الكافيين وانقاص الوزن، وهذا لما له من تأثير على تعزيز عملية الأيض وهذا يساهم في حرق الدهون بالجسم.

استهلاك القهوة الخضراء يقلل من امتصاص السكريات بالأمعاء الدقيقة، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

تساعد القهوة الخضراء على قمع الشهية والتقليل من الشعور بالجوع، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم وخسارة الوزن الزائد.

فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري:

يساعد تناول القهوة الخضراء على الحفاظ على مستويات السكر بالدم في المعدل الطبيعي ومنع الإرتفاع المفاجيء له.

تساعد القهوة الخضراء على التقليل من امتصاص الجلوكوز بالجسم خاصة لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، فضلا على أنها تساعد على مقاومة الأنسولين والتقليل من الدهون المتراكمة بالجسم.

انخفاض ضغط الدم:

وفقا لدراسة أجريت عام 2006 باليابان فهناك أدلة على أن القهوة الخضراء تساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، ولكن مع الحذر من كثرة تناولها حتى لا يتم التعرض إلى تأثيرات الكافيين السلبية على جسم الإنسان وخاصة لمن يعانون من حساسية الكافيين.

الوقاية من الزهايمر:

يمكن للقهوة الخضراء أن تقلل من بعض الأمراض النفسية والعصبية والمعرفية، مما يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر حيث أن القهوة الخضراء، وهذا لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على الاحتفاظ بإستقلاب الدماغ مما يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

الحفاظ على صحة القلب تحتوي القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك والذي له تأثير جيد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وحماية القلب من التعرض إلى الأمراض المختلفة بالإضافة إلى التقليل من إرتفاع ضغط الدم.

فوائد القهوة الخضراء للبشرة:

تساعد القهوة الخضراء على التخلص من السموم والشوائب والجلد الميت الذي يوجد على البشرة، مما يساعد على الحفاظ على نضارتها.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وهذا لأن القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى وجود نسب عالية من الأحماض الدهنية، ومنها حمض اللينوليك والذي يساعد على تغذية البشرة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom