وزير خارجية الولايات المتحدة يلتقي مع نظيريه الإسرائيلي والإماراتي الأربعاء الوشيك

وزير خارجية الولايات المتحدة يلتقي مع نظيريه الإسرائيلي والإماراتي الأربعاء الوشيك

ذكرت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أن أنتوني بلينكن سيلتقي مع نظيريه الإسرائيلي والإماراتي الأربعاء الوشيك، لمناقشة "التقدم الذي تم إحرازه منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم العام المنصرم وفرص التعاون في المستقبل، وقضايا ثنائية مثل الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقالت الوزارة في بيان إن "بلينكن سيلتقي مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد الأربعاء في اجتماعات ثنائية منفصلة وفي إطار ثلاثي".

وكان بلينكن قد تعهد الشهر المنصرم بتشجيع المزيد من الدول العربية على تطبيع العلاقات مع إسرائيل عندما استضاف اجتماعا افتراضيا مع نظرائه من إسرائيل والامارات والبحرين والمغرب، بمناسبة مرور عام على توقيع مجموعة من اتفاقيات إبراهيم "الدبلوماسية التاريخية"

ووقع مسؤولون من إسرائيل والإمارات والبحرين على اتفاقات إبراهيم في البيت الأبيض في سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم ويُنظر إلى تلك الاتفاقيات، على نطاق واسع، على أنها نجاح دبلوماسي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأعلنت إسرائيل والسودان في الشهر التالي عزمهما تطبيع العلاقات، وأقام المغرب علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول المنصرم بعد أن فاز الرئيس جو بايدن على ترامب في الانتخابات الأمريكية.

ويدعم بايدن الاتفاقات منذ توليه منصبه في يناير كانون الثاني، وقال كبار مساعديه إنهم يعملون على إقناع دول عربية أخرى بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد عداء استمر عقودا.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom