وزير خارجية إيران: "نبقي الباب مفتوحا للدبلوماسية وسنعود إلى المفاوضات قريبا جدا"

وزير خارجية إيران: "نبقي الباب مفتوحا للدبلوماسية وسنعود إلى المفاوضات قريبا جدا"

ذانيوز اونلاين// قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إن بلاده تجري "تقييما حاليا، وبإمكاني القول إننا عقدنا العديد من الاجتماعات ونبقي الباب مفتوحا للدبلوماسية والتفاوض، وسنعود إلى المفاوضات قريبا جدا".

جاءت تصريحات عبد اللهيان في مقابلة أجرتها معه شبكة "إن بي سي" الأمريكية، حيث ذكر الوزير أن بايدن يندد علنا بنهج سلفه دونالد ترامب إزاء إيران، لكنه في الوقت نفسه يواصل تطبيق العقوبات المفروضة على طهران من قبل الإدارة السابقة وتابع متسائلا: "إن كانت الولايات المتحدة جادة في نيتها للتفاوض لماذا تكدس الإجراءات؟ إنه مؤشر سلبي بالنسبة لإيران".

وصرح الوزير بأن إيران أجرت في الأسبوع الجاري محادثات بناءة مع مسؤولين من ألمانيا وبريطانيا، وتنوي عقد اجتماع آخر اليوم مع وفد فرنسي.

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن طهران على مدى سنوات لم تحقق أي مكاسب من الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن الحكومة الإيرانية الجديدة تقيم حاليا المفاوضات التي أجرتها الحكومة السابقة.

وأفاد عبد اللهيان أن إدارة الرئيس جو بايدن تتحدث عن استعدادها للعودة إلى تطبيق التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015، غير أنها لم تتخذ بعد أي خطوات بغية تأكيد حسن نيتها لحكومة إيران الجديدة وشعبها وبالعكس فرضت عقوبات جديدة على طهران.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom