حماس: "لا صفقة لإطلاق سراح أسرى اسرائيليين إذا لم يتم الإفراج عن المجموعة التي حاولت الهروب"

حماس: "لا صفقة لإطلاق سراح أسرى اسرائيليين إذا لم يتم الإفراج عن المجموعة التي حاولت الهروب"

في تعليق له على نجاح القوات الإسرائيلية إلقاء القبض على أربعة من السجناء الأمنيين الفلسطينيين الذين فروا مطلع الأسبوع من سجن غلبوع، صرح أبو عبيدة المتحدث باسم حركة حماس التي تتصدر المشهد في غزة أن "صفقة الأسرى لن تتم إذا لم يتم الإفراج عن هؤلاء الأسرى".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لمنظمة حماس، قبل دقائق، إن إعادة اعتقال الأسرى الهاربين لم تحجب الحقيقة ولم تخف حجم العار الذي لحق بالأمن الإسرائيلي".

ووعد أبو عبيدة السجناء بأنه "سيتم إطلاق سراحهم قريباً وأن صفقة الأسرى لن تتم إذا لم يتم الإفراج عن الأسرى الذين تم اعتقلتهم القوات الإسرائيلية مجددًا".

وكان المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، قد قال في وقت سابق، ردًا على اعتقال اسرائيل أربعة سجناء هربوا من سجن جلبوع الاثنين الماضي ومنهم الاسير زكريا زبيدي "إن اعتقال أسرانا الأبطال هو جولة أخرى من المواجهة مع الإسرائيليين وحماية وتحرك جديد بكل ما يتعلق بملف حماية الاسرى وحقوقهم وأرضهم". وأضاف "بأن انفجار الضفة الغربية في وجه إسرائيل ليس سوى مسألة وقت".

وفي غضون ذلك، نشرت وسائل إعلام عن قيام سجناء فتح بتوجيه رسالة الى السلطة الفلسطينية جاء فيها "أن السجناء في السجون الأسرائيلية من كافة الفصائل، اتفقوا على الإضراب عن الطعام ابتداء من 17 الشهر الجاري، أي بعد خمسة أيام، للتعبير عن تردي معاملتهم على خلفية هروب السجناء الستة مطلع الأسبوع من سجن غلبوع شديد الحراسة.

ميدانياً على الجانب الإسرائيلي: أعلنت القيادة الجنوبية عن حالة تأهب قصوى استدراكًا لسيناريوهات تشمل اشتباكات على السياج الحدودي وأعمال شغب جماعية وإطلاق بالونات حارقة. وتستعد القيادة المركزية لمواجهة أعمال شغب ومحاولات تنفيذ اعتداءات ضد قوات الأمن، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom