إسرائيل: سجناء فلسطينيون يضرمون النار في عدة زنازين

إسرائيل: سجناء فلسطينيون يضرمون النار في عدة زنازين

أضرم سجناء فلسطينيون النار في عدة زنازين في سجن كتسيعوت في النقب جنوب إسرائيل، اليوم الأربعاء وسط اشتباكات حول القيود الجديدة المفروضة على السجناء بعد فرار ستة سجناء من سجن جلبوع في وقت سابق من الإثنين المنصرم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الحرائق التي اندلعت في سبع زنازين كانت على أيدي سجناء ينتمون لحركة "الجهاد الإسلامي" رفضوا نقلهم بين الأقسام، بعد أن بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية في نقل المعتقلين.

وقالت التقارير إن الحرائق تمت السيطرة عليها بعد فترة قصيرة دون أن تحدد ما إذا كانت أي من الزنازين قد تضررت أو ما إذا كان أي شخص قد أصيب في الحريق.

وفي سياق متصل وردت أنباء عن اشتباكات اليوم الأربعاء في سجن عوفر بالقرب من القدس وسط البلاد، كما حاول سجين إلقاء الماء الساخن على حارس في سجن جلبوع وقالت إدارة السجن إن الحارس لم يصب بأذى وتم نقل المعتقل إلى الحبس الانفرادي.

وشنت إسرائيل عملية مطاردة مكثفة للقبض على السجناء الستة الذين يعتبرون خطرين للغاية بعد هروبهم من سجن جلبوع شديد الحراسة صباح الإثنين وقال الجيش اليوم الأربعاء إنه كثف مساعدته لمواصلة البحث من خلال نشر كتائب جديدة وفرق مراقبة جوية.

وكان القضاء الإسرائيلي قد اصدر حظرا على تفاصيل التحقيق في الوقت الذي تحاول فيه الصحافة المحلية رفع الحجاب عن القضية الحساسة، حيث تخشى السلطات، من بين أمور أخرى، من قيام الفلسطينيين الفارين بتنفيذ هجمات في البلاد.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom