بولندا تعلن نيتها "تخفيض مستوى تمثيلها الديبلوماسي مع اسرائيل"

بولندا تعلن نيتها "تخفيض مستوى تمثيلها الديبلوماسي مع اسرائيل"

اعلنت وزارة الخارجية البولندية اليوم الاثنين انه في اعقاب تعميق الازمة الديبلوماسية مع اسرائيل على خلفية المصادقة على قانون الممتلكات البولندي المثير للجدل، عن تخفيض مستوى العلاقات الديبلوماسية بين البلدين" قرار مستوى العلاقات للممثلية الديبلوماسية في اسرائيل سيتخد خلال الايام القادمة، بالنظر للتماثل بالعلاقات الثنائية".

واضافت الوزارة في بيانها بان سفير بولندا في اسرائيل سيبقى في بلاده ولن يعود الى السفارة الى أجل غير مسمى، في المقابل اصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا داعما لاسرائيل.

رئيسة القسم الاوروبي في وزارة الخارجية تاليا لادور برشر صرحت امس بحديثها الى اذاعة 103FM وقالت :"سفيرنا سيبقى في البلاد، وسفيرهم- اقترحنا بحراره ان يمدد عطلته حتى نرى الى يمكن ان تتطور اليه الامور".

ونقلت هيئة البث الرسمية "كان" عن مسؤول حكومي بولندي قال انه خلال الايام القادمة سيأتي رد"بطرق ديبلوماسية" من قبل بولندا على القرارات الاسرائيلية على خلفية قانون المملتكات البولندي.

من جانبه اعلن مساعد وزير الخارجية البولندي باول يفلونسكي اليوم ان بلاده تدرس استمرار بعثات ورحلات الشبيبة الاسرائيلية الى بولندا والتي يزعم انها "تنقط بالكراهية لبولندا"، واضاف في مقابلة مع موقع "كيرسي" البولندي ان رحلات البعثات "لا تجري بطريقة مناسبة، وأحيانا تدخل الكراهية لرؤوس الشبيبة الاسرائيليين".

وتأتي الردود البولندية ردا على الخطوة التي اتخذتها اسرائيل ردا على تشريع قانون الممتلكات باعادة القائم باعمال السفارة الاسرائيلية في وارسو للتشاور ، وتوصية اسرائيل السفير البولندي لدى اسرائيل بتمديد عطلته في بلاده.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom