وزير الخارجية الاسرائيلي يفتتح اليوم القنصلية الاسرائيلية في دبي

وزير الخارجية الاسرائيلي يفتتح اليوم القنصلية الاسرائيلية في دبي

يفتتح وزير الخارجية الاسرائيلية يائير صباح اليوم القنصلية الاسرائيلية في مدينة دبي بدولة الامارات العربية بمشاركة وزير التجارة الاماراتي احمد الزيودي ، كما سيقوم لابيد بزيارة معرض اكسبو 2021 الذي سيفتتح هذا العام، والذي تشارك به اسرائيل في جناج خاص لها في المعرض.

ووقع وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد امس على اتفاقية تجارية بين البلدين. ووقع على اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين كل من وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد بن زايد ال نهيان ووزير الخارجية لابيد. وجرى التوقيع خلال احتفال رسمي في وزارة الخارجية الاماراتية في ختام الاجتماع الثنائي بين وزراء الخارجية.

وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن رحب بافتتاح السفارة الاسرائيلية في أبو ظبي ، مشددا على ان بلاده ستواصل العمل مع الامارات واسرائيل نحو "خلق مستقبل أكثر سلاما لشعوب المنطقة".

ووصل وزير الخارجية الاسرائيلية امس الى الامارات، وهو اول وزير اسرائيلي يصل هناك وقام بافتتاح السفارة الاسرائيلية في ابو ظبي وقال في كلمته لدى افتتاح السفارة :": هذه لحظة تاريخية. نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء. إسرائيل معنية بالسلام مع جميع جيرانها. لا نذهب إلى أي مكان. الشرق الأوسط بيتنا. نحن هنا لنبقى وندعو كل دول المنطقة أن تعترف بذلك"

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom