تقرير: رئيس المخابرات المصرية في إسرائيل يوم الأحد للاجتماع مع نتنياهو

تقرير: رئيس المخابرات المصرية في إسرائيل يوم الأحد للاجتماع مع نتنياهو

يصل رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى إسرائيل غدا الأحد لإجراء محادثات بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة. بحسب ما أفاد به موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم السبت.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يجتمع كامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات ومسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن رئيس المخابرات المصرية سيزور رام الله ويلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما أنه من المتوقع أن يصل يوم الإثنين المقبل، إلى قطاع غزة لإجراء محادثات مع قادة حماس.

وفي المقابل، سيتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، يوم غد الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء محادثات مع نظيره المصري سامح شكري حول القضية الإسرائيلية-الفلسطينية، وأوضح الموقع أن هذه الزيارة ستكون أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى القاهرة منذ عام 2008.

وفي السياق ذاته قال مسؤول إسرائيلي رفيع، للموقع إن "المصريين مهتمين بتعزيز مبادرتهم التي تتضمن الدفع بإجراءات إعادة إعمار وبناء قطاع غزة، واستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وتعزيز المحادثات حول حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom