تصعيد جديدة بين روسيا والإتحاد الأوروبي

تصعيد جديدة بين روسيا والإتحاد الأوروبي

 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده لا تريد أن تكون معزولة عن العالم لكن لن تقبل بأية عقوبات أوروبية كتلك التي تمس القطاعات الحساسة، لكنه نفى أن تكون موسكو تخشى قطع علاقاتها مع الاتحاد الاوروبي.

وقال لافروف :"ننطلق من حقيقة أننا جاهزون لقطع العلاقات في حال رأينا مرة أخرى أن العقوبات تفرض ضد بعض القطاعات الهامة التي تخلق مخاطر على اقتصادنا، بما في ذلك القطاعات الأكثر حساسية".

وأضاف لافروف : "لا نريد عزل أنفسنا عن الحياة العالمية، لكن يجب أن نكون مستعدين لذلك. إذا أردت السلام - استعد للحرب".

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية أندريا ساسيه، إن بلادها تعتبر تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول عدم استبعاده قطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، "غريبة وغير مفهومة".

وكانت ألمانيا والسويد وبولندا طردت الإثنين دبلوماسيين روسا ردا على إجراء مماثل اتخذته موسكو الأسبوع الذي سبقه بعدما اتّهمت دبلوماسيي هذه الدول بالمشاركة في احتجاجات نظّمت دعما للمعارض الروسي أليكسي نافالني.

كما أعرب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بعد عودته من زيارة لموسكو، الأحد عن قلقه الكبير لرفض السلطات الروسية البدء بحوار "بناء أكثر" مع الاتحاد، داعيا القادة الأوروبيين الى "أخذ العبر من ذلك"، الأمر الذي قد يؤدي الى فرض عقوبات.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom