الحكومة الفرنسية تسارع بتكريم الأجانب

الحكومة الفرنسية تسارع بتكريم الأجانب

تسارع الحكومة الفرنسية من أجل تكريم الأجانب الذي يعملون في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا حيث أعلنت فرنسا أنها ستقوم بمنحهم الجنسية .

وقالت مارلين شيابا وزيرة المواطنة الفرنسية: "لقد بذل العمال الأجانب وقتهم وعملوا من أجلنا جميعًا خلال أزمة كورونا، وعلى القيادة رد الجميل لهم".

فرنسا تضع قواعد هجرة صارمة؛ نظرًا لأن طلبات الحصول على الجنسية تتأخر بسبب المعاملات والإجراءات، وقد تستغرق سنوات حتى تكتمل، كما أن هناك انخفاضًا في عدد طلبات التجنيس على مر السنين.

وحصل حوالى 48 ألف شخص على الجنسية الفرنسية العام 2020 ، وهذا أقل بنحو 18% من عام 2015؛ وفقًا لإحصاءات المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية.

وبدأت الحكومة هذا الإجراء في سبتمبر 2020 عندما كانت فرنسا تستعد لموجة ثانية من الوباء.

وأعلنت فرنسا أن نحو 700 أجنبي تعرضوا لعدوى بفيروس كورونا من خلال عملهم، وضعوا على مسار سريع للتجنيس.

وقالت السلطات: إن أكثر من 70 متقدمًا حصلوا على الجنسية منذ سبتمبر2020 ، و693 آخرون في المرحلة النهائية من العملية، ولم تعلن عن جنسيتهم.

وهناك عدة طرق للحصول على الجنسية في فرنسا، من خلال الزواج أو من خلال ولادة الطفل في فرنسا، أو من خلال التقدم بطلب للتجنيس، وفي هذه الحالة الأخيرة يجب أن يكون مقدم الطلب قد عاش في البلد لمدة خمس سنوات على الأقل، أو عامين للمهاجرين الحاصلين على شهادة في فرنسا ولديهم موارد ثابتة ويمكن اعتبارهم مندمجين في المجتمع الفرنسي.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom