أوباما ينتهز جائحة كورونا ليدعم جو بايدن

أوباما ينتهز جائحة كورونا ليدعم جو بايدن

نقل موقع ياهو نيوز تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الأمريكي السابق، الديمقراطي، باراك أوباما، مع أعضاء سابقين من إدارته، استغل خلالها جائحة كورونا ليدعم المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، عن الديمقراطيين، جو بايدن.

اوباما هاجم أسولب تعامل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في إدارة أزمة كورونا وقال: "كارثة فوضوية بشكل كامل".

أوباما دعا مستشاريه السابقين إلى الانخراط في حملة جو بايدن، نائبه السابق ومرشح الحزب الديموقراطي لمواجهة ترامب في انتخابات نوفمبر 2020 الرئاسية.

وقال الرئيس السابق إن "الانتخابات القادمة، مهمة جدا على جميع المستويات لأننا لن نواجه فقط شخصا أو حزبا سياسيا".

واعتبر أن الخصم الحقيقي هو "النزعات طويلة الأمد" على غرار "الأنانية والقبلية والانقسام والنظر للآخرين كأعداء" التي يخشى أن تصبح من سمات "الحياة الأمريكية".

وقال أوباما الذي لا يزال يحظى بشعبية كبيرة لدى الديموقراطيين، إن أثرياء جمهوريين "رفضوا التحذيرات" حول مخاطر الجائحة.

وانتقد أوباما القرار المثير للجدل الذي اتخذه وزير العدل بسحب ملف الاتهام في حق مايكل فلين، المستشار السابق لترامب الذي تمت ملاحقته لإخفائه اتصالات مع دبلوماسي روسي.

وقال في هذا الصدد إنه "لا توجد أي سابقة لشخص اُتهم بشهادة الزور وأفلت من العقاب"، وأضاف في إشارة إلى عدم الاستهانة بما حصل أنه "عند سلوك هذا الطريق، يمكن أن يحصل ذلك سريعا كما رأينا في دول أخرى".

وتابع في رسالة دعم للمرشح الديموقراطي "لهذا السبب سأقضي الكثير من الوقت حسب الضرورة في القيام بحملة مكثفة قدر الإمكان لصالح جو بايدن".

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom