أمريكا، ألمانيا، وروسيا بين التوقعات والمخاوف

أمريكا، ألمانيا، وروسيا بين التوقعات والمخاوف

عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها وإستيائها الشديد، ومخاوفها من إستفحال الأوضاع بعد رسالة تخفيف الإجراءات الوقائية المفروضة لمحاصرة فيروس كورونا، وحذرت من أن مثل هذا الأمر من شأنه أن يرفع بقوة شديدة من مخاطر الانتكاسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته ميركل عبر الفيديو ، ووجهت رسالتها لرئاسة حزبها، الاتحاد المسيحي الديمقراطي. وكانت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات اتفقت على السماح للمحلات الصغيرة والمتوسطة التي لا تزيد مساحة أرض مبيعاتها عن 800 متر مربع، بإعادة فتح أبوابها بعد أسبوعين من الغلق الإجباري بسبب كورونا.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب قال أن ولايتى تكساس وفيرمونت ستسمحان لبعض قطاعات الأعمال باستئناف النشاط، بينما تواصلان الالتزام بالاحتياطيات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا وإن ولاية مونتانا ستبدأ فى رفع القيود.

وأضاف ترامب للصحفيين خلال لقاء يومى "سنواصل رؤية بعض المؤشرات الإيجابية مع تجاوز الفيروس ذروته".

ولكن بعض حكام الولايات حذروا من أنهم لن يتحركوا بشكل سابق لأوانه ويعيدوا فتح اقتصاداتهم إلا بعد إجراء مزيد من الاختبارات.

وأكد دونالد ترامب أن أصعب شىء على الإطلاق هو توفير أجهزة التنفس الصناعى، متابعا "نحن الآن ملوك أجهزة التنفس الصناعى، ولدينا الأجهزة وسنساعد البلدان الأخرى قريبًا جدًا".

واعترف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بصعوبة الوضع الصحى فى بلاده جراء تفشى فيروس كورونا، وقال: إن تفشي الوباء مستمر والوضع صعب ، منوها باتخاذ إجراءات وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا .

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom