حصيلة جديد لفيروس كورونا في عدد من العواصم العالمية والعربية

حصيلة جديد لفيروس كورونا في عدد من العواصم العالمية والعربية

بينما أصبحت إيطاليا بأكملها منطقة حمراء بعد تفشي فيروس كورونا الجديد في أنحائها، سجلت حصيلة المصابين في عدد من الدول العربية والأوروبية ارتفاعا جديدا. فقد ارتفع عدد الإصابات في إيطاليا إلى 9172 حالة، كما وصل عدد الوفيات إلى 463.

في بريطانيا، أكدت وزارة الصحة أن عدد الأشخاص الذين أكدت الاختبارات إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 373 بالمقارنة مع 319 شخصا.

في أمريكا، ذكرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 696 حالة بعد رصد 224 حالة إصابة جديدة منذ الإحصاء السابق. وأضافت بأن عدد المتوفين بالمرض ارتفع إلى 25، وفقًا لـ"رويترز".

وبيَّنت المراكز أن حالات الإصابة المؤكدة تنتشر في 36 ولاية، وفي العاصمة واشنطن، بعدما كانت تقتصر على 35 ولاية.

في مصر، أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد أن مصر من الدول منخفضة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، مشيرةً إلى أن إجمالي ما تم تسجيله يبلغ 59 إصابة بالفيروس بمصر حتى الآن، منها 51 حالة تم اكتشافها بالإجراءات الاحترازية دون ظهور أي أعراض مرضية عليهم.

في العراق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان صحفي أنه تم التأكد مختبريًا من شفاء خمس عشرة حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد, 11 منها في بغداد و4 في كركوك.

في سويسرا، أعلن المكتب الاتحادي للصحة أن عدد الحالات المؤكدة وصل اليوم إلى 476 حالة، مبينًا أن أكثر المقاطعات تسجيلاً لحالات الإصابة وبفارق كبير، هي مقاطعة تيسينو الواقعة جنوب البلاد والناطقة بالإيطالية، وهي المقاطعة التي يحيط بجزء منها إقليم لومباردي الإيطالي الذي يعاني أزمة متفاقمة جراء انتشار الفيروس المتحور.

وبلغ عدد حالات الإصابة في تيسينو أكثر من 90 حالة مؤكدة، كما وقعت في المقاطعة حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض، وهي ثالث حالة من نوعها في سويسرا، وهي لامرأة تبلغ 80 عامًا، أُصِيبت بالعدوى وكانت تعاني أمراضًا أخرى سابقة.

في الهند، أعلن رئيس وزراء ولاية كيرالا الهندية بيناراي فيجايان تعليق جميع الفعاليات العامة بالولاية وإغلاق دور السينما ومدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة وإعلان حالة الطوارئ، وذلك عقب إصابة ستة أشخاص آخرين بفيروس كورونا.

في المغرب، أعلنت وزارة الصحة المغربية وفاة الحالة الثانية، التي تم تسجيل إصابتها بفيروس "كوفيد 19" بالدار البيضاء.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أن الأمر يتعلق بالمسنة البالغة من العمر 89 سنة، التي وافتها المنية، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom