بالصور، أول عرض أزياء إفريقيّ في تونس

جانب من عرض الازياء

في إطار نحت علاقات  التقارب أكثر فأكثر مع القارة الإفريقية من خلال العديد من المبادلات  والشراكات تخطّى مجلس الأعمال التونسي الإفريقي مرحلة جديدة  في هذا السياق من خلال تنظيم أول عرض أزياء إفريقي في تونس يوم  السبت2 ديسمبر 2017 بنزل " الشيراتون " بالعاصمة .

وترمي هذه المبادرة الجديدة  لمجلس الأعمال التونسي  الإفريقي  التي أطلق عليها اسم  "Fashion Africa" إلى تقريب وتسهيل الاندماج الاجتماعي والثقافي  لبلدان جنوبي الصحراء في تونس .  وهي تهدف أيضا إلى إبراز القارة الإفريقية  بكل تنوّعاتها  العرقية والثقافية من خلال " لغة  الملابس " .

وفي هذا الإطار تتولّى  سبع مؤسسات ناشئة  تم تأسيسها من قبل إفريقيين اثنين من  جنوبي الصحراء وخمسة تونسيين تأمين هذا العرض الذي يبدو من أعلى طراز وهي مختصّصة  في الابتكار والتصميم والخياطة والإكساء  الخاص ببلدان ما دون الصحراء بتونس ويتعلّق الأمر بهؤلاء :

  نسرين :

انغمست بعمق في الثقافة البوركينية . وقد أطلقت  علامتها اللافتة جدا منذ بضعة أشهر في تونس  وهي علامة  مشبعة  بمصادر القماش الشمعي في تنوّعه وثرائه . وستعرض نسرين في هذه السهرة  لأول مرة مجموعة تمزج  المجسمات والألوان بصفة أنيقة ومجددة  وبأشكال جميلة ورشيقة .

Tri-Afrite:

هو نتاج لقاء جمع ثلاث طالبات تونسيات  حول حبّهنّ للثقافة  الإفريقية . وستقدّم  سوار الشارني ورانيا بن رمضان وروعة الخياط  مجموعة تبرز الجسد الأنثوي بالاعتماد على نماذج عرقية إفريقية  والذهاب إلى  البحث بعيدا في الروح الإفريقية الصافية  وعلاقتها بالأرض من أجل  التعبير عنها من خلال الألوان والمواد ...

Liffers Clothing:

هم ليسوا مصمّمي أزياء  وأولياؤهم ليسوا من الخياطين ... لم يتلقّوا في حياتهم دروسا في دمج الألوان  لكنّهم يعرفون كيف يرسمون أحلامهم ويجسّدونها . المهمّ بالنسبة إليهم  هو بكل بساطة " الاحتفال بالحياة " . لذلك فهم يحرصون من خلال هذا الإسم على الإقناع بأن الحياة هدية من الله  تستحق فعلا أن نعيشها ... وبأنه لا يوجد في  هذا العالم  من لا يحب الحياة ؟. أما أحلامهم فهي أن يروا القماش الإفريقي المنسي سابقا أو لنقل المهمل تحت كاشفات الأضواء  وفوق أكبر المسارح العالمية وفي الأماكن  الغير  عادية . باختصار ومن خلال  Liffers Clothing  فإن الغرب وإفريقيا يلتقيان في تونس من أجل إعطاء " مولود جديد " .

Afrostyle Couture

هذه الورشة تم  إنشاؤها حديثا بقلب العاصمة بفضل لقاء جمع طالبين اثنين  شغوفين  بعالم الموضة  " لودو و مومو " (  Ludo et Momo) . ويقدّم المبتكر " موسى بامبا " من الكوت ديفوار أطيافا معاصرة متأصلة ومتجذّرة  في ثقافته  من خلال المواد المستعملة  والمجسمات  الهادئة الخفية  مع تكريم لتونس ... بلده الذي استقبله واحتضنه .

صالح بركة

من خلال بصمته "  OSHY"  يعتبر صالح بركة مفخرة وطنية  يمنحنا بحب كبير  سلسلة  من ابتكاراته  وأطيافه الهجينة  التي تدمج الثقافة التونسية بالعرق بكثير من الأناقة ... رجال ونساء يجدون أنفسهم منصهرين في هوية إفريقية تامة ... وملابس تحمل تاريخا وتجارب حياة ...

رحمة ناجح

هي خرّيجة المعهد العالي  للفنون الجميلة بالإضافة إلى أنها  مبتكرة  أحذية  تحمل علامة " رحمة ناجح " . وقد أطلقت رحمة سنة 2014  مجموعة  أحذيتها  التي تحمل اسمها .  ومن خلال وضع كل ما تملك من خبرة ومعارف في خدمة الإناث  وتقديس الجمال  والسحر تمزج هذه المبتكرة  الخطوط النقية والمواد الفاخرة . وتعرف رحمة بذكائها وحذقها لدمج الألوان . وهي تعطي هوية متفردّة لكل حذاء . وفي كافة ابتكاراتها  يبدأ كل شيء بعمل تصوّري مع مزيج من الرسومات والأنوثة . وتحرص هذه المبتكرة حرصا كبيرا على التفاصيل  وتوفّر الرفاهة في الأحذية . وهي تبحث دائما عن إثبات هذا الأمر وتعتبر أنه بإمكاننا أن نجعل من مظاهرنا انعكاسا خفيّا لذواتنا . ومن هنا يأتي اختيارها لأزواج من الأحذية الفريدة  وبابتكار حسب الطلب تقريبا .

آمنة الزاير

بعد حصولها على  شهادة الماستار في اختصاص " مصمم منتجات " من المعهد العالي للفنون الجميلة  أطلقت آمنة الزاير منذ أفريل 2017  علامتها  المتخصصة في المنتجات الجلدية " ZE  " . و تخلق هذه المبتكرة وتصنع  منتجات عصرية من الجلد الحقيقي على غرار الحقائب  والأكسسوارات  ذات الجودة العالية . ولأنه مصنوع بعناية عالية جدا فإن كل منتج يعتبر عملا منجزا بحدّ ذاته . وتمتاز المنتجات بتصوّرات تخرج عن السائد والمألوف  والأصالة الأكيدة  والجودة  العالية وبلمسات أخيرة  بارزة وخارقة للعادة .

وباعتباره   " سفيرا للموضة الإفريقية في تونس "  يأمل مجلس الأعمال التونسي الإفريقي  أن يجعل  من هذا الحدث  موعدا هاما وكبيرا ودائما  يبذل أقصى ما يمكن من جهد  لتقديم القارة الإفريقية في كامل  روعتها وبهائها وفي كامل   الجمال الذي يميّزها .

{gallery}kais:::0:0{/gallery}

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom