ندوة تجمع عديد الفاعلين والمتدخلين في المهرجانات التونسية

ندوة تجمع عديد الفاعلين والمتدخلين في المهرجانات التونسية

تنظم جمعية مهرجان دقة الدولي بالتعاون مع تحالف "شباك" الذي يجمع كلا من "أكاسيا للإنتاج"، "شريطة للاتصال" وجمعية البديل، ندوة يجمع فيها عديد الفاعلين والمتدخلين في المهرجانات التونسية وذلك يومي 5 و6 مارس الجاري.

ويهدف هذا الحدث إلى تركيز شبكة من العلاقات التي تجمع بين مديري المهرجانات ومديري المؤسسات العمومية الجهوية ليكون هذا اللقاء فرصة لهم لتقاسم التجارب والاستفادة منها.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج يعمل على دمقرطة الثقافة وتسهيل وصول الجمهور إليها وذلك بتعزيز الروابط بين المهنيين، المؤسسات الثقافية، الجمعيات والناشطين الثقافيين، عبر وضع نظام مستدام يكرس استقلاليتهم في مجال الإدارة الفنية، التقنية والمالية لتعزيز التنمية الاقتصادية والفنية.

ومن بين محاور الندوة سيتم التطرق إلى الوضعية الراهنة للمهرجانات التونسية، تمويلها وتعبئة الموارد لصالحها ولفائدة الساحة الفنية الناشئة وتعزيز الحضور الجماهيري فيها.

وتم اختيار تحالف "شبابك" للاستفادة من برنامج «All Around Culture» التابع للمورد الثقافي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي أيضا.

ويعمل هذا التحالف على تركيز منهجية سيتم بمقتضاها نقل الخبرات والمعارف إلى شركاء سيستفيدون من هذه الخبرات، وسيكون مهرجان دقة بمثابة مشروع رائد للأنشطة التي ستمكن من تنفيذ التشخيص الاستراتيجي ، في شكل ورشة عمل تشاركية مع مختلف الأطراف المعنية.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom