آلاف الألمانيين يتلقون تلاقيح مغشوشة ضد كورونا

آلاف الألمانيين يتلقون تلاقيح مغشوشة ضد كورونا

قررت ممرضة بالصليب الأحمر في ألمانيا التستر على سقوط قارورة من اللقاح من يدها وضياع محتواها، واعترفت أنها قامت باستبدال 6 جرعات فقط، بينما تقول السلطات أن الآلاف تلقوا محلول ملح بدلا من التلقيح.

وناشدت السلطات في شمال ألمانيا، آلاف الأشخاص لتلقي لقاح كورونا مرة أخرى، حيث لم يتلقوا التلاقيح الحقيقية ضد فيروس كورونا.

وقال عضو المجلس المحلي للمنطقة، سفين أمبروسي، في منشور على موقع فيسبوك: إن السلطات المختصة طلبت من أكثر من 8600 شخص مراجعتها؛ خوفًا من أن يكونوا قد تلقوا محلولًا ملحيًّا عِوضًا عن اللقاح.

وهناك اشتباه في أن الممرضة حقنت الناس بمحلول ملحي بدلًا من الجرعات الأصلية في مركز التطعيم بمنطقة فريزلاند، بالقرب من ساحل بحر الشمال، في أوائل الربيع.

وفي حين أن المحلول الملحي غير ضار، فإن معظم الأشخاص الذين تم تطعيمهم في ألمانيا في مارس وأبريل 2021 على يد تلك الممرضة هم من كبار السن، ومعرضون لخطر الإصابة بفيروس كوفيد.

من جهته قال محقق الشرطة بيتر بير، متحدثًا في وقت سابق في مؤتمر صحفي غطته وسائل الإعلام الألمانية، أنه بناء على إفادات الشهود، كان هناك "اشتباه كبير بحدوث مخاطر".

وقال محققون بالشرطة: إن دافع الممرضة -مجهولة الهوية- وراء فعلتها غير واضح؛ لكنها بثت آراء متشككة بشأن فعالية وأخطار اللقاحات المزعومة في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المشتبه بها قد جرى احتجازها أو وُجهت إليها اتهامات في القضية؛ وذلك بعد تسليمها إلى وحدة خاصة تحقق في الجرائم ذات الدوافع السياسية.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom