محكمة جنايات القاهرة تصدر أحكامها في قضية "فتاة المعادي"

محكمة جنايات القاهرة تصدر أحكامها في قضية "فتاة المعادي"

 أصدرت محكمة جنايات القاهرة الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بإسم "فتاة المعادي"التي راحت ضحيتها الفتاة مريم محمد 24 سنة بحي المعادي بالقاهرة.

وأصدرت المحكمة على المتهم الأول والثاني حكما بالإعدام شنقًا، ومعاقبة المتهم الثالث بالسجن سنة مع الشغل، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، وبراءة المتهم الرابع، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين اندفع أحدهما تجاه الضحية بسيارة وعندما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة ظهرها فحاولت المجني عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها لإزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجني عليها وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (ناريًّا وأبيض)، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

بينما اتهمت "النيابة العامة" المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل؛ حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom