فنانات لبنانيات توجهن دعوات للسيسي وبن سلمان وماكرون

فنانات لبنانيات توجهن دعوات للسيسي وبن سلمان وماكرون

كانت ردود أفعال الفنانين اللبنانيين على انفجار مرفأ بيروت متوازية حيث كانت معبرة عن الحزن والاتهامات للطبقة السياسية في البلاد، على اختلاف انوعها.

بينما اتخذت بعض الفنانات اللبنانيات توجها مخالفا للسائد، بل وهاجم العض حزب الله اللبناني واعتبروه أحد اسباب تردي الأوضاع في البلاد.

بل أن بعض الفنانات مثل مايا دياب وهيفاء وهبي كانت لهما ردود افعال أثارا الكثير من الجدل والانتقاد لهما. الفنانة اللبنانية مايا دياب نشرت على تويتر تطالب ولي العهد السعودي ، محمد بن سلمان بأن يأتي إلى لبنان ويقتل كافة المسؤولين اللبنانيين مثلما وقع مع المعارض السعودي جمال خاشقجي.

و قالت مايا دياب "أريد رجلاً واحداً، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مطلوب الحضور، والأمر بإنهائهم، إنهاء هؤلاء الحثالة"، لكن التغريدة الأخيرة اختفت من حساب دياب، بعد أن تعرضت لهجوم وانتقادات حادة من المتابعين.

بينما نشرت الممثلة مادلين طبر على حسابها عبر إنستغرام منشورا هاجمت فيه الحكومة اللبنانية وحزب الله قالت فيه "كيف يستغل حزبا مرفأ بيروت الرسمي لحسابه هو ومن يتلقى أوامره منهم؟؟ ومن هو العدو الأقسى؟ الذي ضرب مخازن الأسلحة؟ أم الذي خزن متفجرات وأسلحة في ملك الحكومة وبين الناس؟؟"

وتابعت "بحبك يا لبنان، وصلنا لمرحلة استفزاز ووقاحة وفساد مدمر يجعلنا نصرخ محتاجين معجزة للإنقاذ، محتاجين مخلص وطني يضع مصلحة بلده أولا، مخلص شبه السيسي".

كما أثارت الممثلة اللبنانية "كارمن لبس" جدلا بعد نشرها لتغريدة تتضمن صورة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، داعية إياه بعودة الانتداب الفرنسي، الأمر الذي عرضها لهجوم حاد من المتابعين، حيث قامت بعدها بنشر عدة تغريدات غاضبة توضح موقفها.

وسخرت كارمن من التعليقات الغاضبة على تغريدتها بشأن عودة الانتداب الفرنسي والتي وصفها المتابعون بغير الموفقة، قائلة "أين الاستقلال والعزة إذا مش عايش هون فما تتفلسف"، وأوضحت أنها كتبت التغريدة بصورة مجازية، ووصفت كل من لم يفهم المعنى الحقيقي من التغريدة بأن فكره محدود.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom