فتيات المغرب تأتين إلى بلادنا للعمل في الدعارة

فتيات المغرب تأتين إلى بلادنا للعمل في الدعارة

 تراجع الإعلامي السعودي، فهيد الشمري عن ما قاله عن الفتيات المغربيات، وقال أنه لم يقصدهن عندما قال أنهن تأتين إلى بلاده من أجل ممارسة الدعارة.

كما اتهم الإعلامي السعودي الاقتصاد المغربي بكونه قائم على السياحة الجنسية.

تصريحات فهيد الشمري أثارت غضب المملكة المغربية، بسبب التحويلات البنكية المكثفة التي تأتي من السعودية من طرف المغاربة العاملين هناك.

وقال الإعلامي السعودي أن بلاده يقيم بها 30 ألف مغربي فقط من أفراد الجالية ومع ذلك فإن التحويلات المالية من السعودية إلى المغرب تبلغ سنويا 3 مليار درهم، وهو ما أرجعه إلى أن السعوديين الذين يربطون علاقات مع الفتيات المغربيات، إذ اعتبر أن أبناء بلده يتعرضون لأعمال السحر والشعوذة لكون المغرب معروف بهذه الممارسات.

وطالب النشطاء المغاربة سلطات بلادهم بالتحرك الفوري لوقف هذه الممارسات وإصدار اعتذار رسمي من السعودية للمغرب ونسائها بسبب الإهانات المتكررة.

فهيد الشمري تراجع عن تصرحاته وقال إنه لم يكن يقصد المغرب عندما أشار إلى بلاد الطرابيش لأن المملكة لم تكن مستعمرة من طرف الترك المغول.

وأضاف في فيديو نشره على اليوتيوب أن المغرب بلد الشرفاء والشريفات، حيث قدم اعتذاره عما اعتبرها “اسقاطات عفوية” صدرت منه تجاه المغرب.

كما أكد أنه لا يحمل أي حقد للمجتمع المغربي أو لحكومته، بل هو يكن للشرفاء والشريفات المغربيات، حسب تعبيره، كل احترام وتقدير.

وكان الإعلامي السعودي فهيد الشمري، خرج في مقطع فيديو على يوتوب، يقول فيه إن اقتصاد المغرب قائم على “السياحة الجنسية”، وهو ما أثار جدلا واسعا في المملكة، حيث رأت فيه منابر إعلامية مغربية إساءة متعمدة للمغرب.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom