ذكري ميلاد الفنان الراحل ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي

ذكري ميلاد الفنان الراحل ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان الراحل ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ الذي استطاع بموهبته الكوميدية أن يخلق مدرسته الأسطورية بطابع خاص به .

ولد ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ في القاهرة في 28 ديسمبر1921 بدأت موهبته الفنية منذ المرحلة الابتدائية حيث تولى مهمة قيادة الفرقة المسرحية بمدرسته، ثم التحق بالمعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1945 ‏بدأ مشواره الفني الأحترافي بإنضمامه لفرقة "جورج أبيض" المسرحية ‏كما اشترك ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ في برنامج "ساعة لقلبك" عام 1953 في الإذاعة المصرية تميز ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ بطابع كوميدي وكاريزما خاصة أكسبته حب الملايين في مصر والعالم العربي من خلال أعماله طوال 50 عامًا يبلغ رصيد ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ الفني نحو 60 فيلمًا، 120 مسرحية، و30 مسلسلًا.

وأسس ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ العديد من الفرق المسرحية مثل المسرح الحر عام 1952 والكوميدي 1963 والفنانين المتحدين 1966 والمدبوليزم 1975. من أهم أعمال ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ الفنية على المسرح:

"السكرتير الفني" و"المغناطيس"و"الناس اللي تحت" و"ريا وسكينة". ‏ومن أهم الأدوار التي أبدع فيها وظلت عالقة بذاكرة السينما فكانت للشخصيات التي لعبها في أفلام مثل: "الحفيد" و"مولد يا دنيا" و"إحنا بتوع الأتوبيس" كما اشتهر ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ بحبه الكبير للأطفال لذلك قدم العديد من أغاني الأطفال من خلال أعماله مثل: توت توت و الشاطر عمرو أما آخر أعماله فهو فيلم:"أريد خلعًا" مع الفنان أشرف عبد الباقي حيث أثبت من خلال دوره أنه لايزال بارعاً في الأدوار التي تحتاج جديه رغم كبر سنه ‏رحل ⁧‫#عبدالمنعم_مدبولي‬⁩ عن عالمنا عام 2006 عن عمر ناهز الـ 84 إثر إلتهاب رئوي حاد و قصور شديد بعضلة القلب.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom