وفاة فرانك لوكاس، قطب تجارة المخدرات

وفاة فرانك لوكاس، قطب تجارة المخدرات

فرانك لوكاس، قطب تجارة المخدرات مولود في ولاية كارولينا الشمالية عام 1930، وانتقل إلى نيويورك، حيث أصبح تاجرا بارزا للهيروين، طوال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. وفي عام 1976، صدر حُكم عليه بالسجن لعشرات السنين، لكنه تعاون فيما بعد مع الشرطة وقدم لها أدلة أسهمت في اعتقال تجار مخدرات آخرين، وتم إطلاق سراحه بعد خمس سنوات فقط.

وقال أحد أفراد عائلة لوكاس، لوسائل إعلام أمريكية، إم الوفاة كانت طبيعية، عن عمر يناهز 88 عاما، في نيوجيرزي. كان لوكاس، الذي جلب الهيروين مباشرة من جنوب شرق آسيا، معروفا بأسلوب حياته الباذخ.

وفي عام 1975، صادرت الشرطة أصوله المالية وممتلكاته. و

عثرت السلطات في أحد عناوين سكنه بولاية نيوجيرزي على أكثر من 584 ألف دولار نقدا. وبعد أن ساعد تعاونه مع الشرطة في القبض على تجار مخدرات آخرين، خففت مدة سجنه بشكل كبير جدا.

وعلى الرغم من عودته إلى السجن مجددا، بسبب إدانته في جريمة مخدرات أخرى في الثمانينيات، إلا أنه عاش طليقا، لمدة تقترب من 30 سنة قبل وفاته. وانخرط لوكاس في علاقة صداقة مع أحد العملاء السريين في مجال مكافحة المخدرات يدعى ريتشارد روبرتس، وهو الذي ساعد في إلقاء القبض عليه لاحقا.

وتحدث روبرتس، إلى أحد المواقع الإخبارية المحلية، عن صداقته مع لوكاس، قائلا إنه توقع أن يعيش الأخير "إلى الأبد". وفي عام 2012، كانت للوكاس وقفة أخيرة مع القانون، حيث خضع لمراقبة شرطية، بعد اتهامه بالكذب بشأن معونات ذوي الاحتياجات الخاصة يتلقاها.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom