كيف تختار الوظيفة المناسبة؟

كيف تختار الوظيفة المناسبة؟

من المهم أخذ شخصيتك وصفاتك بعين الاعتبار قبل اختيارك لعملك؛ فإن اختيار عمل والقبول به بشكل عشوائي؛ لن يكون عملاً طويل المدى، ولن تتمكن من الاندماج في بيئة العمل بشكل كامل؛ وبالتالي لن تشعر بالارتياح التام".

مقال عن التوظيف نُشر على موقع "CNN بالعربية" يقدم أربعة عناصر أساسية تساعدك على اختيار الوظيفة المناسبة لك، وهي:

عادةً ما تكون شخصيات المحاسبين، ومهندسي البرمجيات، والكاتبين، شخصيات انطوائية؛ لأنهم يفضلون أداء المهام بمفردهم أو مع مجموعة صغيرة من الأشخاص، وهم ذوو شخصيات مستقلة؛ بينما عادةً ما تكون شخصيات المعلمين، ورواد الأعمال شخصيات اجتماعية؛ لأنهم يفضلون العمل مع عدد كبير من الأشخاص، ويتمتعون بروح التعاون، ويرغبون في مشاركة أفكارهم مع العالم.

إذا كنت تفضل العمل على مهام محددة، والعمل في أدوات واضحة، مثل قواعد البيانات، والمعدات الميكانيكية؛ فأنت تنتمي إلى القسم الأول وهو المستقبِل.

أما إذا كنت تحب العمل بالاعتماد على مخيلتك، مثل العمل على نظريات، وتحب استكشاف المستقبل والفرص المتاحة أمامك؛ فأنت تنتمي إلى النوع الثاني، وهو المبادر.

المفكرون هم عادةً أشخاص يأخذون قراراتهم بعقلهم، بناءً على تحليلات، ويستخدمون ذكاءهم للنجاح.

أما الشاعريون فهم يعطون اهتماماً أكبر لمشاعرهم، ودائماً ما يكونون مراعين لمشاعر الآخرين، ويوصفون بالمتعاطفين والحنونين.

إذا كنت ذا عقلية منغلقة؛ فأنت تحب الترتيب والتخطيط، وتفضل العمل في بيئة عمل منظمة بشكل كبير، وتحديد مواعيد نهائية صارمة واتباعها؛ أما إذا كنت من ذوي العقلية المنفتحة فأنت لا تحب العمل ضمن مواعيد محددة، وتفضل العمل في بيئة عمل مرنة، وقد تكون مليئة بالفوضى كذلك.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom