السر وراء ارتفاع اعداد الإصابة بفيروس كورونا رغم إغلاق الحدود

السر وراء ارتفاع اعداد الإصابة بفيروس كورونا رغم إغلاق الحدود

فيروس كورونا ربما أصاب الملايين حول العالم دون أن يدركوا؛ وذلك قبل البدء في إجراءات الإغلاق التي طبقتها الكثير من الدول بدءًا من منتصف مارس 2020 .

وقال الخبير في الأمراض المعدية أميش أدالجا، الباحث الأول في مركز "جونز هوبكنز" للأمن الصحي في الولايات المتحدة: إن "معظم الأشخاص المصابين بفيروس كورونا قد لا يعلمون".

وهذه 6 علامات تشير إلى احتمال إصابة كثير من الناس بمرض "كوفيد 19" دون أن يدركوا ذلك:

نزلات البرد لا تسبب عادة ضيقًا في التنفس أو صداعًا حادًّا:

مسحات الحلق التي أخذها الأطباء من أشخاص يُشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا في الصين والولايات المتحدة؛ فكانت حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا من بين كل حالتي إصابة.

لكن نزلات البرد لا تسبب عادة ضيقًا في التنفس أو صداعًا حادًّا.

فقدان حاستَيِ الشم والتذوق:

فقدان حاستي الشم والتذوق من الاعراض المميزة للإصابة بفيروس كورونا.

ومن الممكن أيضًا أن فَقْد هاتين الحاستين مؤقتًا في حالة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل البرد أو الإنفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية أو حتى مع الحساسية الموسمية.

تساقط الشعر:

كثيرون ممن تعافوا من فيروس كورونا أبلغوا عن مشاكل تتعلق بتساقط الشعر.

سعال دائم:

السعال المستمر هو أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وغالبًا ما يكون السعال جافا في هذه الحالة؛ مما يعني عدم ظهور أي بلغم أو مخاط.

ووجدت البيانات أن 43% من الأشخاص الذين أصيبوا بـ"كوفيد 19" يعانون من السعال من 14 إلى 21 يومًا بعد الحصول على اختبار إيجابي للفيروس.

الشعور بالإرهاق:

وجدت الدراسة التي نشرتها مجلة غاما، أن 53% من المرضى بفيروس كورونا قالوا إنهم يعانون من التعب والإرهاق بعد حوالى 60 يومًا من ظهور علامات الفيروس لأول مرة.

وهذا بسبب الطريقة التي يتفاعل بها الجهاز المناعي للشخص مع الفيروس، أو يمكن أن تكون ببساطة طريقة عمل الفيروس في الجسم.

بعض أعراض الاصابة بفيروس كورونا لا تزال خفية، مثل معاناة بعض المصابين بالفيروس من مشاكل في القلب بعد الإصابة، وهذه الاعراض قد تكون مستمرة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom