دراسة طبية..هذا النبات يعالج العمى

دراسة طبية..هذا النبات يعالج العمى

تناولت دراسة طبية كيفية استخدام النباتات في علاج بعض أسباب العمى، وقالت أن المركبات الوفيرة في نبات الزينة الغني بالألوان (الخزامى)، يمكن أن تعالج العديد منها.

الدراسة، التي أجراها علماء من جامعة إنديانا الأمريكية، وجدت أن مركبات الفينولات "homoisoflavonoids"، الموجودة في النبات، يمكنها أن توقف نمو الأوعية الدموية غير الطبيعية في العين.

ويرتبط النمو غير الطبيعي لخلايا الأوعية الدموية في العيون، بالعمى الناجم عن مرض السكري والشيخوخة. ويشير العلماء إلى أن بإمكانهم، في المستقبل، إنشاء نسخ صناعية من المركبات الفعالة لتطوير علاجات تنقذ البصر.

ويرتبط النمو غير الطبيعي لخلايا الأوعية الدموية الجديدة في العين بالعمى عند الأطفال الخدج، والمعروف باسم اعتلال الشبكية الخداجي.

ويوضح فريق البحث، أن مركبات "homoisoflavonoids" تملك القدرة على إيقاف نمو الأوعية الدموية الجديدة؛ ولذلك يمكن اعتمادها في تطوير علاجات مستقبلية.

الخزامى، هو نبات زينة عبارة عن شجيرة صغيرة تنمو حتى ارتفاع 60سم، لها أغصان كثيفة ذات لون أخضر مائل للرمادي، وتتميز برائحة فواحة تنبعث من أزهارها، ينمو الخزامى في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة العربية، وروسيا، وإفريقيا، ويستخدم زيت الخزامى كعلاج بالروائح العطرية؛ لأن استنشاقه يحسّن من اليقظة أثناء النهار، ويحسّن من النوم خلال الليل، كما يعالج آلام الجهاز الهضمي العصبية، ويساعد الخزامى في تخفيف الألم ومعالجة القروح.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom