لست لقيطًا ينافس المسابقة الرسمية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

لست لقيطًا ينافس المسابقة الرسمية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

تدور أحداث الفيلم حول صالح الذي وُلد مسلوبًا حق العيش كمواطن لبناني عادي. قضى حياته منبوذًا بسبب تجاهل مجتمعه وخذلان نظام بيروقراطي. على الرغم من كل القسوة التي تواجهه في حياته، لا يزال لديه الرغبة في مساعدة الآخرين، مستمدًا قوته من إيمانه وحبه لمجتمعه. يتتبع الفيلم مشوار صالح بينما يتجول في ماضيه وحاضره ومستقبله.

وحصل لست لقيطًا على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، بينما شارك في عدة مهرجانات دولية من بينهامهرجان الفيلم اللبناني في كندا، ومهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا، ومهرجان اليريفان السينمائي الدولي في أرمينيا، ومهرجان الملاك المشرق السينمائي الدولي، ومهرجان أوراسيا السينمائي الدولي للفيلم الوثائقي.

 الفيلممن تأليف وإخراج ماريا سواري، بطولة الأب مجدي علوي، جون بول سلامة، علي حسين فقيه، محمد علي، وإنتاجNé à beyrouth Films وAvanpost Media، وتصوير ماريوس باندورو وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.  

ماريا سوراي مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة. في عام 2014 أنتجت الفيلم الروائي القصير The Last Oneالذي اختير للمشاركة الرسمية في النسخة 67 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وشارك الفيلم بعد ذلك في حوالي 87 مهرجانًا وحصد 9 جوائز. وفي 2017 أخرجت ماريا الفيلم الوثائقي متوسط الطول الهروب من الحرب الذي يحكي عن اللاجئين السوريين وتلقى جائزة خاصة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. خلال عام 2021 أنهت فيلمها الروائي الطويل الغضب The Anger، وهو إنتاج مشترك بين لبنان وألمانيا. وفي عام 2022 عملت ماريا على الفيلمين الوثائقيين لست لقيطًا (إنتاج لبناني روماني) وفيلم عشرة أشخاص وفيرجينيا. ومع مطلع عام 2023 بدأت ماريا العمل على فيلمها الروائي الجديد الراهبات.

 

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom