عرض فيلم بنات عبد الرحمن في أبو ظبي وفلسطين ومصر

عرض فيلم بنات عبد الرحمن في أبو ظبي وفلسطين ومصر

مؤخرًا عُرض الفيلم في مسرح وسينماتك القصبة بفلسطين بعد النجاح الكبير الذي حققه ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أيام فلسطين السينمائية.

وبدأت نجاحات بنات عبد الرحمن عربيًا منذ انطلاقته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول وفاز بجائزة الجمهور. كما نال تنويهاً خاصاً من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، ونافس في الدورة الثانية من حفل جوائز صنّاع المحتوى Joy Awardsالذي يعد أحد أضخم وأكبر حفل يحتفي بصناعة المحتوى الترفيهي في العالم العربي، وسجل إقبالًا جماهيريًا في عرضه في  مهرجان عمّان السينمائي الدولي إذ نفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها.

ونقديًا كانت هبة ياسين قد أثنت على زيد أبو حمدان "يشعرك المخرج أنه قرأ ودرس علم النفس وبلغ أعلى درجة في التعبير عن ذوات هؤلاء النساء بدقة. فقدم شخصية المرأة العربية ومعاناتها وصراعاتها الداخلية والخارجية، كاشفاً عورات المجتمع العربي"، في حين كتبت إسراء الردايدة "تقدم بطلات الفيلم أمثلة حقيقية للحياة وفي مجتمع الشرق الأوسط، وليس الأردني فقط."

وعلى الصعيد الدولي حصد بنات عبد الرحمنجائزة الجمهور في ثلاث مهرجانات أخرى وهي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة، مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال.وشارك الفيلم في مهرجان تاراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، ومهرجان زيورخ للفيلم العربي.

بنات عبد الرحمن هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media(صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Networkوويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD SolutionsوLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

Pan East Media شركة إنتاج إعلامي تأسست في 2011 على يد النجمة الأردنية صبا مبارك وآية وحوش، لتقديم محتوى سمعي بصري أصلي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقديم وجوه جديدة مُدربة لتظهر في إنتاجات الشركة في العالم العربي، وفي 2015 نقلت صبا المقر الرئيسي للشركة إلى الإمارات وقامت بتوسيع خدمات الشركة لتشمل إدارة الفعاليات الثقافية، إدارة المواهب والإنتاج الترفيهي. علاوة على ذلك تهدف الشركة لإثراء جودة المحتوى المُقدم، وخلال السنوات الماضية قامت الشركة بكتابة وتطوير العديد من السيناريوهات لكل من السينما والتلفزيون.

زيد أبو حمدانمخرج وسينارست أردني، حاصل على درجة الماجستير في الفنون من أكاديمية نيويورك للأفلام في هوليوود بكاليفورنيا. بدأ حياته المهنية بالعمل منتجاً ومساعد مخرج في برامج تلفزيونية دولية، وشمل ذلك إعداد التقارير والإنتاج التلفزيوني لمجموعة mbcمن هوليوود. امتد العمل التلفزيوني لزيد ليشمل تطوير محتوى لقناة E! Entertainmentأثناء تغطية جوائز الغولدن غلوب والأوسكار من لوس أنجلوس، بالإضافة لعمله مخرج ومؤلف لبرامج تلفزيون الواقع وبنصوص مكتوبة مثل شارع السمسم، وبرامج المسابقات، والإشراف على برنامج ستوديو الفيلم العربي التابع لشركة إيمج نيشن أبوظبي. ومنذ عام 2009 كتب زيد وأخرج خمسة أفلام قصيرة حائزة على جوائز عالمية وحظيت بردود فعل نقدية إيجابية، ومن ضمنهم بهية ومحمود الذي مثّل الأردن لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير عام 2012.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom